الأخبارمحليات

أكثر من 64 غارة جوية لـ”التحالف” على مدن يمنية

حيروت- متابعات

قتل ما لا يقل عن شخصين وأصيب أربعة آخرين بينهم أطفال في غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على محافظة صعدة.

وأفادت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين “أنصار الله” أن طفلاً وامرأة مسنة قتلا وأصيب ستة آخرين، بينهم أطفال ، في منطقة المقاش بمديرية الصفراء محافظة صعدة مساء الأربعاء جراء غارات طيران التحالف.

فيما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، في صنعاء، أن طائرات التحالف شنت يوم الأربعاء، أكثر من 64 غارة جوية على عدة مدن يمنية، منها 25 غارة على العاصمة صنعاء، وتسع غارات على مناطق محيطة بها.

وقال المتحدث باسم الحوثيين “أنصار الله”، محمد عبد السلام، في تغريدة على “تويتر” مساء الأربعاء: “في ظل حصار مستمر، غارات إجرامية على العاصمة صنعاء ومحافظات عدة في عدوان مسكوت عنه عربيا ودوليا”.

وتوعد بقوله: “أمام اختلال الموازين، فإن شعبنا العزيز متمسك بحقه في الدفاع وهو إلى جانب الجيش واللجان في تنفيذ أقسى العمليات”. من جانبه، ذكر التلفزيون الرسمي السعودي الأربعاء أن ا”لتحالف بدأ عملية عسكرية ضد جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران في اليمن، بعد أن صعدت الجماعة في الآونة الأخيرة هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة عبر الحدود”.
وأعلن الحوثيون، في 23 يونيو الماضي، استهداف مقري وزارة الدفاع والاستخبارات السعودية في العاصمة الرياض، إضافة إلى مقار عسكرية أخرى في المملكة بطائرات مسيرة (مفخخة) وصواريخ بالستية. وأعلن التحالف العربي آنذاك أنه تصدى لثماني طائرات مسيرة وأربعة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون على نجران، وجازان جنوبي السعودية.

  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى