الأخبارمحليات

الرويشان :” هذا هو أكثر من خدم سنحان منذ آلاف السنين “

حيروت – خاص

علق وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان ، السبت ،  على قيام “شيخ ضمان سنحان ” بإصدار وثيقة تنتقص من نسب الرئيس الراحل علي عبدالله صالح .

و قال الرويشان ، قي منشور عبر حسابه في فيسبوك :”  سواء كان سنحانياً أو نقيلةً فإن علي عبدالله صالح خدم سنحان وأبناءها كما لم يفعل سنحانيٌ آخر منذ آلاف السنين!

وأضاف :” لك أن تختلف أو تتفق مع علي عبدالله صالح كما تشاء .. ولكن ، لاتكن مُنتِناً بتنابز الألقاب ، في إشارة إلى الشاوش .

وتابع :” تذكّر دائما .. ماخلاّ سنحان سنحان إلاّ علي عبدالله صالح! ولذلك ، ارتفعت سنحان بارتفاعاته وتهاوت بهاويته!”، حد قوله .

واختتم منشوره بالمثل :” بِسَعد أغر شِربَين البقر!

وكان   الشيخ عبدالقادر محمد الشاوش، والذي عرف نفسه بشيخ ضمان سنحان ، وفق وثيقة حصل حيروت الإخباري على نسخة منها ، قد قال بأنه :“لا توجد عائلة تحمل اسم عفاش في سنحان وأن الاسم الحقيقي للرئيس الراحل هو علي عبدالله صالح قرقر.. مشيرًا إلى أن جد الرئيس الراحل وأبيه سكنوا بقايا مصنعة اليهود في قرية بيت الاحمر سنحان ولم يمض على تواجد عائلة قرقر في سنحان سوى قرن واحد ، وفق نسخة من الوثيقة حصل عليها حيروت الإخباري .

الشاوش لفت إلى أن قبيلة سنحان تعلن براءتها من “كل خائن وعلى رأسهم علي محسن والمدعو طارق وكل من ارتمى في أحضان الامارات والسعودية وامريكا واسرائيل” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى