الأخبارمحليات

تحذير هام للمواطنين والسائقين ومرتادي البحر وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – صنعاء :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناَ على المرتفعات الجبلية والسواحل الغربية والجنوبية الغربية والهضاب الداخلية خلال الساعات القادمة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

وحذر السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية ومن الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية بسبب الأمطار أو تشكل الضباب .

كما حذر مرتادي البحر والصيادين و ربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج بسبب الرياح الشديدة.

وفيما يلي ينشر موقع ” حيروت الإخباري ” تفاصيل نشرة الطقس في عموم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية: طقس غائم جزئياً إلى غائم ويتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية وخاصة المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من المرتفعات الوسطى والشمالية، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( البيضاء، شبوة، أبين، حضرموت والمهرة) أثناء فترتي الظهيرة والمساء.

المناطق الساحلية: طقس غائم جزئياً وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال أحياناً.

المناطق الصحراوية: طقس صحو إلى غائم جزئيا وحار نهاراً مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى: طقس صحو إلى غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى قوية تصل اقصى سرعة لها 32 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى