الأخبارمحليات

إنهيار متسارع للريال اليمني بالعاصمة عدن .. وصحفي يكشف : حركة من الرئيس هادي أوقعت العملة إلى القاع مجدداً

حيروت – عدن

كشف صحفي ومحلل اقتصادي أسباب انهيار العملة المحلية مُجدداً أمام العملات الأجنبية في العاصمة المؤقتة عدن بوتيرة متسارعة مجدداً بعد تعاف نسبي خلال الأيام الماضية

وقال الصحفي ماجد الداعري ، في تغريدة على تويتر ، بأن  تسارع انهيار صرف العملة المحلية مجدداً أمام العملات الأخرى بعدن يعود لردة الفعل السلبية للقاء الرئيس هادي بقيادة البنك المركزي اليمني بحضور رئيس الحكومة ووزير المالية، أمس بالرياض.

وأشار الداعري إلى أن كل التوقعات كانت تذهب إلى تغيير محافظ جديد مصرفي مجرب لإدارة البنك ووقف انهيار القطاع المصرفي لكن لم يحدث أي شيء .

وفي وقت سابق ، قال رئيس تحرير صحيفة الجيش الصحافي “علي مقراط”، إن الرئيس عبدربه منصور هادي التقى بإدارة البنك المركزي وجدد الثقة بها بعد تداول أنباء عن تغييرات ستطال إدارة البنك عقب الفشل الكبير في الحفاظ على استقرار العملة وصرف مرتبات الشعب.

وعبر مقراط، في منشور له على “فيس بوك”، عن استغرابه من لقاء هادي مع محافظ ونائب البنك المركزي، يوم الاثنين، في الرياض، واصفا اللقاء بالصادم، ومشيرا انه عبارة عن تجديد الثقة بإدارة البنك التي وصفها بالظالمة والفاشلة.

ونصح مقراط المحيطين بهادي إبلاغه أن المواطنين وفي مقدمتهم منتسبو الجيش والأمن متذمرون وساخطون منه، مؤكدا أن لقاءه مع قيادة البنك ظهر فيه أشبه بالرجل الذي يعيش في غابة ومنعزل عن شعبه.

ووفق آخر التحديثات كما أفاد صرافون فإن اسعار الصرف خلال تداولات المساء كانت على النحو التالي في صنعاء وعدن :

صنعاء
شراء = 599 ريال 🔺️
بيع = 600 ريال

عدن
شراء = 1037 ريال 🔺️
بيع = 1047 ريال 🔺️

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى