الأخبارمحليات

الشرعية تقول أنها تصدت لهجمات في مأرب وتعلن أول موقف لها من مبادرة الحوثيين لوقف معارك المحافظة

حيروت – مأرب

أعلنت قوات الشرعية ، الخميس ، أنها تصدت لهجوم عنيف شنته قوات الحوثيين في مأرب .

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة ” قوات الشرعية ” ، إن الهجوم الحوثي استهدف أحد المواقع العسكرية في قطاع اليعرف بجبهة ماس في محافظة  مأرب  .

وفي وقت لاحق ، من يوم الخميس  ، أعلن إعلام الشرعية أنهم تصدوا لهجوم  آخر شنه الحوثيون في جبهة الخنجر الاستراتيجية شمالي محافظة الجوف .

في السياق ، قالت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين ، إن طيران التحالف ، استهدف مأرب بنحو 11 غارة ، مشيرة إلى أن أربع غارات كانت في مديرية صرواح  ، بينما استهدف بسبع غارات مديرية رحبة جنوبي محافظة مارب.

وكان وزير الاعلام في حكومة الشرعية معمر الإرياني قد أعلن موقف الشرعية من مبادرة الحوثيين تجاه مأرب والتي أعلن عنها زعيم الحركة عبدالملك الحوثي ونقل تفاصيلها رئيس وفدهم للمفاوضات محمد عبدالسلام  ، معلنا رفضها وواصفا المبادرة بأنها محاولة لتجزئة الحل بما يتلاءم مع مخططات الحوثيين والمعطيات العسكرية على الارض، وفق تغريداته على تويتر يوم الخميس  .

وفي وقت سابق كشف رئيس الوفد الحوثي المفاوض محمد عبدالسلام  ، عبر قناة المسيرة ، تفاصيل مبادرة قُدمت للوفد العماني اثناء زيارته لصنعاء تتضمن  “الالتزام بحصص المحافظات الأخرى من النفط والغاز وتشكيل لجنة مشتركة لإصلاح أنبوب صافر رأس عيسى ، ووجود  إدارة مشتركة من أبناء محافظة مأرب للحفاظ على الأمن والاستقرار وإخراج عناصر القاعدة وداعش ، كما  تضمنت – بحسب عبدالسلام – ضمان حرية التنقل والإفراج عن كل المخطوفين وتعويض المتضررين وعودة المهجرين من أبناء مأرب إلى مناطقهم، ووضع عائدات سفن المشتقات النفطية في الحديدة لصالح المرتبات”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى