الأخبارمحليات

“اتفضل من غير مطرود” .. أكاديمي يمني حاول الدخول على حساب تجديد عقده في السعودية “الكترونياً ” ليفاجأ بالرد “ًصورة “

حيروت – خاص

تدوالت وسائل إعلام محلية وناشطون يمنيون، أنباء عن إبلاغ جميع العمالة اليمنية في المناطق الجنوبية بالمملكة العربية السعودية بعدم التجديد ومنع نقل الكفالة ومطالبتهم مغادرة البلاد.

وذكرت المصادر، أنه تم إبلاغ جميع المستشفيات الحكومية السعودية بعدم التجديد ومنع نقل الكفالة لكل الاستشاريين والاخصائيين اليمنيين.

المصادر أكدت أن السعودية أنهت عقود اليمنيين في الجامعات بمناطق الجنوب وأقفلت  الدخول على النظام الإلكتروني ، بحسب صورة أرسلها أحد الأساتذة الجامعيين .

تجدر الإشارة أن عدد اليمنيين في جامعات المناطق الجنوبية السعودية يبلغ  106 أستاذ بجامعة نجران و50 بجامعة جيزان و41 بجامعة بيشة و80 بجامعة الملك خالد و26 بجامعة الباحة .

وكانت مصادر قد كشفت  عن قرار سعودي بطرد العاملين اليمنيين في منطقة جيزان السعودية ، مشيرة إلى أن السلطات السعودية أمهلت مواطنيها 4 أشهر للتخلي عن جميع العاملين اليمنيين في مناطق جيزان الحدودية مع اليمن .

المصادر أكدت  بأنه سيتم استبدال العمال اليمنيين بعمال من جنسيات أخرى ، مشيرة إلى أن القرار غير معلن مايؤدي إلى صدمة للمغتربين اليمنيين المقيم بعضهم في المملكة منذ عشرات السنين .

واشار مراقبون إلى أن هذا القرار يشبه قرار ترحيل اليمنيين بالآلاف إبان حرب الخليج الثانية عام 1990 م ، والتي أدت إلى نكسة اقتصادية ذاقت وبالها العديد من الأسر اليمنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى