الأخبارمحليات

عقب اهتزاز عرشه .. الرئيس هادي يحاول استرضاء القوات المسلحة ويصدر توجيهات بخصوص المرتبات بعد “تطنيشهم ” لأشهر

حيروت – متابعات

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي ، مساء اليوم ، بإنتظام صرف مرتبات ومستحقات الجيش والأمن وايلائهم الاهتمام وتوفير متطلباتهم الضرورية والملحة في الجوانب التموينية واللوجستية، وذلك كأقل تقدير وواجب نحوهم لما يقدموه من تضحيات ومآثر ومعهم كل احرار اليمن شباباً وشيوخاً ورجال قبائل ينتمون لليمن الجمهوري الموحد ، وفق وكالة سبأ التابعة للشرعية .

وجاء هذا التوجيه خلال اجتماع عقده الرئيس عبدربه منصور هادي ، مساء الاحد ، مع مجلس الدفاع الوطني بحضور نائبه علي محسن الاحمر، ورؤساء مجالس النواب سلطان البركاني، والوزراء معين عبدالملك، والشورى احمد بن دغر، كما شارك في الاجتماع عبر الفيديو وزير الدفاع، ورئيس الاركان ومحافظ مارب ، بحسب الوكالة .

ويأتي هذا الإجتماع ، الذي تحدث فيه عن  الشرعية والارادة الشعبية ووحدة واستقرار البلاد ، عقب تسريبات لوزير الخارجية الأسبق أبوبكر القربي عن مقترحات دولية لاعادة تشكيل مؤسسة الرئاسة والإطاحة بالرئيس هادي .

وأكد هادي ، خلال الإجتماع ، الاهتمام الخاص بملف الجرحى وتوحيد عمل اللجان المختلفة في هذا الإطار لتوحيد الجهود وتوفير الوقت والامكانات.

ورغم  أن منتسبي الجيش والأمن دون مرتبات منذ ثمانية أشهر ، إلا أن توقيت هذا التوجيه الذي أمر فيه هادي بانتظام المرتبات يشير إلى محاولة استرضاء الجيش والقوات المسلحة ، عقب أنباء عن تغييره ، خصوصاً وأنه أكد مراراً وتكراراً في الإجتماع على الشرعية وضرورة التمسك بالثوابت الوطنية  .

وكان رئيس مجلس شورى الشرعية الدكتور أحمد عبيد بن دغر قد حذر ، السبت ،  من المساس بالشرعية او الاطاحة بها والذهاب باليمن الى المجهول قبل الوصول الى توافقات وطنية تحترم مرجعيات الحل السياسي الثلاث ، عقب تغريدة  لوزير الخارجية الأسبق الدكتور أبو بكر القربي، كشف فيها عن تحركات دولية للإطاحة بالرئيس هادي وتعيين نائب رئيس توافقي جديد ، لحل الأزمة في اليمن.

وكشف القربي عن تحركات دولية للإطاحة بالرئيس هادي وتعيين نائب رئيس توافقي جديد، لحل الأزمة في اليمن.

وقال  ، في تغريدة على تويتر الجمعة  الماضية رصدها حيروت الإخباري ،   إن “تعيين المبعوث الأممي الجديد يأتي في وقت يتم فيه بحث حل أزمة اليمن من خلال نقل السلطة إلى نائب رئيس توافقي جديد أو بتشكيل مجلس رئاسة”.

ودعا القربي حزب المؤتمر الشعبي العام إلى “تقديم رؤية ومشروع وطني لإعادة تشكيل رئاسة دولة قادرة على إنهاء الحرب والبناء دون اعتبار لمشاركة المؤتمر في السلطة أو المحاصصة”؛ حسب قوله.

ويشير الإجتماع الإستثنائي الذي عقده الرئيس هادي مساء الأحد وتحذيرات بن دغر  إلى  صحة ماطرحه القربي حول الإطاحة بالرئيس هادي ونقل السلطة إلى نائب توافقي أو تشكيل مجلس رئاسة ، كما يؤكد تبرير بن دغر بأن الشرعية ليست عقبة أمام السلام إلى أن التغييرات القادمة قد تتجاوز مسألة الرئيس هادي للإطاحة بغالبية الصور الموجودة على رأس قيادة السلطة الشرعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى