الأخبارمحليات

عاجل : المقاومة التهامية تتمرد على طارق صالح وتستأنف الخطوة الأولى للإنشقاق “أسماء “

حيروت – خاص

تتجه الألوية التهامية في الساحل الغربي إلى التمرد والإنشقاق عن قوات طارق صالح بتعيين قادة تهاميين  بالإجماع كخطوة أولى لتشكيل مجلس عسكري  ، نتيجة للتهميش الذي يتعرضون له من قبل الأخير ، والذي زادت حدته في الأيام الأخيرة .

مصادر مطلعة كشفت عن وجود توجه لتشكيل مجلس عسكري يضم كافة الألوية التهامية تحت قيادة واحدة وإن هناك ترتيبات تجري بهذا الشأن ، معللة تلك الخطوة بأنها جاءت نتيجة حتمية لما تعرضت له الألوية التهامية ،خاصة في الأيام الأخيرة ، من قبل قيادة قوات العمالقة المتواجدة في الساحل ، والتي قامت بتغيير القيادات التهامية التي وصفت بدورها الكبير  في تحرير الساحل ، واستبدالهم بقادة جنوبين مواليين للمجلس الانتقالي وطارق عفاش , بحسب المصادر .

وأكدت المصادر بأن الأيام القادمة سوف تشهد تغييرات كبيرة على الأرض حيث سيتم توحيد صف المقاومة التهامية تحت قيادة واحدة بالتنسيق مع قيادة محور الحديدة  ، لافتة بأن الوقت قد حان  لتحرير باقي المناطق في محافظة الحديدة .

على صعيد متصل وتنفيذا للخطوة الأولى للإنشقاق عن طارق صالح ، اختارت الوية المقاومة التهامية قيادة جديدة لها في اجتماع عقد اليوم بالخوخة بمحافظة الحديدة.

مصدر عسكري أكد أن قادة الوية المقاومة التهامية اختاروا العقيد عبدالجبار زحزوح قائداً لقوات المقاومة التهامية، وتم الاختيار بموافقة وتوقيع جميع قيادات الويه المقاومة التهاميه في الساحل التهامي ماعدا قائد اللواء الأول تهامة أحمد الكوكباني.

المصادر أوضحت أن القيادات التي حضرت ووقعت للعقيد عبدالجبار زحزوح قائداً لقوات المقاومة التهامية هم:

-العقيد عبدالجبار زحزوح قائد قوات خفر السواحل قطاع البحر الأحمر
-يحيى الوحش قائد اللواء التاسع عمالقه
-سليمان منصر  قائد اللواء الأول زرانيق
-مدين القبيصي قائد اللواء الثاني زرانيق
-العميد نجيب ورق قائد قوات الأمن العام
ا-لعقيد صادق عطية قائد قوات الأمن الخاصة
-ابو العز قائد اللواء الثالث تهامة
-فؤاد جهنم قائد اللواء الثاني تهامة
– هيثم بري نيابه عن قائد اللواء الرابع تهامة
– ايمن مارش قائد اللواء الحادي عشر عمالقة
– زايد منصر قائد اللواء السابع مقاومه وطنيه

وكان قائد قوات العمالقة أبو زرعة المحرمي، خلال الأيام الماضية ، أقدم على إقالة عدد من قيادات وأركانات اللواء 11 عمالقة من أبناء تهامة، في ظل رفض قيادة اللواء لهذه القرارات التي وصفوها بالقرارات المناطقية والتعسفية، بحسب المصادر .

وأضافت المصادر  بأن المحرمي قام بإقالة قائد اللواء، وأركان حرب اللواء وركن المالية، وركن الإمداد، وقادة ثلاث كتائب، من أبناء تهامة .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى