الأخبارمحليات

بينما تحتدم المعارك في مأرب  .. الحوثيون يتوغلون في الجنوب عبر بوابة يافع ومسؤول في صنعاء يكشف عن قرار بحسم معركة شبوة  “تفاصيل جديدة “

 

حيروت – خاص
تقدمت قوات الحوثيين ، اليوم الأربعاء ، صوب يافع رصد التابعة  إداريا لمحافظة ابين  ، كما شنوا هجوما كاسحا في مديرية رحبة بمأرب لاستعادتها عقب سيطرة قوات الشرعية عليها قبل أيام  .

وقالت مصادر محلية بان قوات الحوثيين  نفّذت عمليةً هجوميةً واسعةً على مواقع الشرعية في مديرية سباح يافع بمحافظة أبين، وشنت هجوماً عنيفاً على منطقة وادي حدق وسط المديرية، والخاضعة لسيطرة قوات الحزام الأمني .

ونشرت وسائل إعلام تابعه لجماعة الحوثي صورة يظهر فيها القيادي قوات الجماعة ابو علي الحاكم وهو على سطح  جبل  يطل على منطقة وادي حدق في سباح بيافع .

في السياق ، قال الناطق الرسمي باسم مقاومة “آل حميقان” عامر الحميقاني، في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية بتويتر: إن “مجموعة من قوات الحوثي تقدمت إلى منطقة حدق ‎يافع التابعة لمديرية ‎رصد محافظ ‎أبين”.

على صعيد متصل شن الحوثيون  ، اليوم الاربعاء ، هجوما واسعا على مديرية رحبة مأرب  عقب سيطرة قوات الشرعية عليها قبل أيام في محاولة لاستعادتها  .

و أوضح المصدر أن الاشتباكات أدت إلى قتل وجرح العشرات من الطرفين ، في الوقت الذي شن فيه طيران التحالف  غارات خاطئة على قوات الشرعية وتسبب بسقوط قتلى وجرحى .

وأكدت المصادر بان  طيران التحالف استهدف موقع لقوات الشرعية  شمال منطقة بقثة التابعة اداريا لمديرية  رحبة نتج عنها مقتل وإصابة  عدد من قيادات وقوات الشرعية .

ويأتي هذا بعد أيام قليلة من سيطرة الحوثيين على مساحات شاسعة في مديريتي نعمان وناطع بالبيضاء وسيطرتهم على رأس عقبة القنذع القريبة من بيحان بمحافظة شبوة  ، فيما ظهر محافظ شبوة المعين من الحوثيين عوض الطوسلي مع مجموعة من قيادات المحافظة عند العقبة .

وتحدث  وكيل محافظة شبوة المعين من الحوثيين مالك أحمد مساعد ،  خلال تواجده عند عقبة القنذع ،   عن اتخاذ الحوثيين قرارا بحسم معركة شبوة  ، داعيا قبائل المحافظة  إلى سحب أبنائهم من  جبهات الشرعية والإصلاح   ، وفق تعبيره .

وتعكس تقدمات الحوثيين الاخيرة تطورا في مسار الحرب التي دخلت عامها السابع ، كما تؤكد نوايا الحوثيين في التوغل نحو المحافظات الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى