الأخبارمحليات

سياسي جنوبي : الإمارات تقود السعودية إلى التهلكة

حيروت – خاص :

كشف ناشط جنوبي ورئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية عن ‏طور آخر جديد من أطوار المعركة في اليمن يتجلى على الواقع من خلال المواجهات التي شهدتها البيضاء وتتجه نحو شبوة وكل جبهات مناطق اليمن التي مازالت خارج عبث من وصفها بمليشيات الأرتزاق تلك .

وقال ورئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية عبدالكريم السعدي في منشور له رصده محرر موقع حيروت الاخباري ان الإمارات توجه ادواتها في اليمن شمالا وجنوبا لتوحيد فعلها في سبيل إطالة أمد الحرب  بهدف تعقيد مهمة المملكة كقائدة للتحالف .

واضاف السعدي ان هذا ياتي في سياق معركة الامارات المواجهة لرفض السعودية لشطحاتها ومحاولاتها الرامية إلى توسيع نفوذها على المستوى الإقليمي والدولي على حساب الدور والمكانة السعودية ومحاولة تحجيم الدور السعودي .

واوضح السعدي ان الإمارات لم تدخل الحرب اليمنية للتسلية ولكنها تحمل مشروع تنفذه لصالح أجندة دولية واقليمية لايستهدف اليمن فقط بل ويستهدف دور السعودية ومكانتها السياسية في المنطقة .

واشار السعدي الى ان الامارات توظف لإنجاز مهمتها تلك التي دخلت من اجلها الحرب في اليمن أدوات عدة من المرتزقة والقضايا ذات الطابع السياسي والمذهبي والعرقي والقبلي وغيرها .

واختتم السعدي مقاله قائلا ان المعركة ما زالت إقليمية بامتياز ولكنها تُدار بأدوات  يمنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى