الأخبارمحليات

تحذيرات لسكان هذه المناطق .. وهذا ما سيحدث في 15 محافظة

حيروت – متابعات خاصة :

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر، في محافظات ( صعدة عمران صنعاء ذمار البيضاء الضالع) وباردة إلى باردة نسبياً على الهضاب الداخلية والمناطق المرتفعة من محافظات ( إب تعز لحج شبوة حضرموت).

وأضافت انه من المحتمل  ان تكون الضباب على المرتفعات الجبلية لمحافظة ( ريمة المحويت حجة تعز ) بينما تكون الأجواء صحوة ومشمسة نهاراً مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة في فترة ما بعد الظهيرة.

وذكرت النشرة أن أجواء صحوة إلى غائمة ومعتدلة بشكل عام على المناطق الساحلية، والرياح الخفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً لتصل أقصى سرعة لها إلى 29 عقدة خاصة على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

وأشارت النشرة إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد سماء خالية جزئياً بوجه عام وأجواء باردة نسبيا ليلا ومشمسة نهارا والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة.

فيما سيكون الجو في أرخبيل سقطرى غائماً بوجه عام والرياح خفيفة إلى معتدلة تنشط أحياناً لتصل أقصى سرعة لها 18عقدة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذا المسافرين إلى المحافظات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء شديدة البرودة.

كما دعا المركز المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك النحالين حفاظاً على مناحلهم من تأثيرات الأجواء شديدة البرودة.

كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى