الأخبارمحليات

العطاس في ضيافة الروس

حيروت

قالت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، أن موسكو تدعم حوارا يمنيا شاملا، يهدف إلى تحقيق الوفاق الوطني، وحل المشاكل الإنسانية الحادة في البلاد، فضلا عن دعمها جهود التسوية المبذولة.

وأصدرت وزارة الخارجية بيانا، عقب محادثات أجراها نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، مع مستشار الرئيس هادي، حيدر العطاس، جاء فيه:

“إنه خلال المحادثات تبادل العطاس معلومات عن الاتصالات اليمنية في القاهرة، بمشاركة ممثلي الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي. وفي الوقت نفسه، وبالإشارة إلى الطبيعة الودية تاريخيا للعلاقات الروسية – اليمنية، تم الإعراب عن رغبة موسكو المستمرة، في دعم الجهود المبذولة من أجل تسوية سياسية مبكرة للأزمة في اليمن”.
وأضاف البيان: “أعاد الجانب الروسي تأكيد موقفه الثابت المؤيد لإقامة حوار يمني شامل، يهدف إلى تحقيق الوفاق الوطني، بما في ذلك التوافق على حل المشاكل الإنسانية الحادة في البلاد بمساعدة المجتمع الدولي”.

وفي وقت سابق، طالبت حكومة هادي، من نظيرتها الروسية، خلال مباحثات عقدها وزيرا خارجية البلدين، بالتزامن مع تحركات دولية حثيثة تسعى لوضع حد للحرب الدائرة في البلاد منذ نحو سبع سنوات، بالقيام “بدور أكبر في الضغط على الميليشيات الحوثية، ومن خلفها إيران، لوقف حربها العبثية ضد الشعب اليمني”، على حد تعبيرها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى