الأخبارمحليات

دعا للمصالحة بين اليمنيين امتثالاً لأوامر الرسول في “خطبة الوداع “.. الإنقاذ الوطني الجنوبي يهنئ الشعب اليمني بمناسبة عيد الأضحى “بيان “

حيروت – خاص

دعا مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ، اليوم الإثنين ، إلى مصالحة شاملة استناداً إلى القيم الإسلامية الفاضلة المتمثلة بالحج الذي يجمع المسلمين بمختلف أطيافهم دون تفرقة ، وامتثالاُ لأوامر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم خلال “خطبة الوداع في مثل هذه الأيام ، والتي حرم فيها دماء المسلمين وأموالهم وأعراضهم على بعضهم البعض .

جاء ذلك في بيان تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ويعيد حيروت الإخباري نشر البيان :

يطيب لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي أن يبعث بأسمى آيات التهاني والتبريكات للشعب اليمني  والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك .

إن هذه المناسبة الطيبة تستمد مكانتها في قلوب جميع المسلمين من أمرين عظيمين ، فهي مرتبطة بأعظم شعائر الإسلام التي توحد كافة الأمة بمختلف أعراقهم ومذاهبهم وطبقاتهم ولغاتهم لأداء فريضة الحج تحت ظل كعبتنا المشرفة وقبلتنا المباركة ، وفي مثل هذه الأيام وضع النبي محمد صلى الله عليه وسلم شرعة ومنهاجاً لتعامل المسلمين مع بعضهم ، وكانت أولى وصاياه للأمة في خطبة الوداع أن قال :  ” إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام إلى أن تلقوا ربكم ” .

وامتثالاً لقيمنا الإسلامية الفاضلة ، وبالنظر إلى مآلات الحرب التي أرهقت الشعب اليمني منذ سنوات وما أفرزته من  إنقسامات وانهيار في الأوضاع الإنسانية والإقتصادية والأمنية ، فإننا ندعو لوقف التصعيد بمختلف انماطه بين المكونات السياسية اليمنية في الجنوب والشمال والجلوس على طاولة المفاوضات إيماناً بأن ماطرأ من إنقسامات كانت نتاجاً لحقب سياسية مورست فيها أخطاء من الجميع دون استثناء ، وبالعودة إلى الأسس الجامعة فاليمنيون إخوة ،  وبالحوار نستطيع إزالة الجمود وإنهاء الإنقسامات وحل كافة القضايا وعلى رأسها القضية الجنوبية وتحديد ملامح المستقبل الذي يصبو إليها وطننا وشعبنا ويحقق لهم العزة والكرامة والإزدهار.

والدعوة موصولة لكافة الأشقاء في الجزيرة والوطن العربي  ، فاليمن ذات السيادة الكاملة هي الحقيقة التي يجب أن يعيها الجميع ، وهي الضمان لاستقرار المنطقة وبناء علاقات أخوية مع أشقائنا الذين تربطنا بهم أواصر الدين والعروبة والتاريخ ويجمعنا المصير المشترك .

إن الفرصة مواتية في هذا الوقت للتصالح والجلوس وحل الخلافات أكثر من أي زمن مضى  ، فالمصالحة وتوطيد العلاقات بين دولة قطر والسعودية من جهة ، وبين سلطنة عمان والسعودية من جهة أخرى ، خلال الفترة القريبة الماضية ، تظل ناقصة مالم يكن التوجه العام من مختلف الاشقاء للعمل على إنهاء الحرب في اليمن وإيقاف مأساة شعب طالت معاناته ، ليكون ذلك نواة للم الشمل العربي والإسلامي وتحقيق السلام بين كافة دول المنطقة .

مرة أخرى، نبارك لكم هذه المناسبة العظيمة أعادها الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات ،
وكل عام وأنتم بألف خير.

مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي
19 يوليو 2021 م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى