اخبار مميزة

بن حبتور يعزي في وفاة فقيد الأمة العلامة محمد بن اسماعيل العمراني

 

حيروت_ صنعاء

بعث رئيس مجلس الوزراء في حكومة صنعاء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، برقية عزاء ومواساة في وفاة فقيد الوطن والأمة الاسلامية العلامة القاضي محمد بن إسماعيل العمراني، عن عمر ناهز المائة عام قضى جله في خدمة الدين الاسلامي.

وأشاد بن حبتور  في البرقية التي بعثها إلى نجل الفقيد عبدالغني وإخوانه وجميع أفراد الأسرة وآل العمراني كافة، بمسيرة الفقيد الذي كرّس حياته لخدمة الدين وتدريس العلوم الشرعية والمساهمة المؤثرة في تجسيد سماحة الإسلام وقيمه العظيمة في خطبه ودروسه وكتبه وفتاويه وكذا إبراز الأحكام والتعاليم الربانية.

ولفت إلى أن فقيد الأمة كان له الحضور الكبير لدى أبناء الشعب اليمني بمختلف مذاهبهم الذين احتفظوا وما يزالون وسيظلون يحتفظون له بمشاعر الإجلال والعرفان والتقدير والمحبة الصافية نظير إخلاصه واجتهاده في خدمة كتاب الله تعالى.

وأكد رئيس الوزراء أن الشعب اليمني والأمة الاسلامية فقدا برحيل العلامة العمراني علماً سامقاً من أعلامهما عُرف بزهده في الدنيا وإعلاء كلمة الحق والتصدي للباطل دونما مواربة.

وعبر بن حبتور عن خالص التعازي وعظيم المواساة لأبناء الفقيد وأفراد اسرته وآل العمراني جميعاً وطلابه ومريديه وكافة أبناء الشعب اليمني والأمة الاسلامية في هذا المصاب  الجلل .. سائلا المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى