اخبار مميزة

إقبال كبير من مرضى السكري على المخيم الطبي المجاني الإنساني

 

دعاء القادري _ صنعاء

نظم قسم الباطنية بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا خلال يومي ٣٠ ، ٣١ اغسطس ٢٠٢٣ المخيم الطبي لمرضى السكري المجاني بالتعاون مع شركة إبن الهيثم السورية للأدوية

.

ويعتبر هذا التدشين مبادرة إنسانية وخدمة وطنية يقدمها المخيم والذي يستهدف المرضى بأمراض السكر من شريحة الفقراء والمحتاجين والمساكين غير القادرين على تكاليف العلاج .

وحث عماد القباطي مشرف شركة ابن القادري للأدوية والمستلزمات الطبية على تنظيم مثل هذه المبادرات الإنسانية والإغاثية التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين من مرضى السكري نتيجة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد .

وأكد الحرص على تقديم كل الدعم والرعاية لتنظيم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين وذوي الدخل المحدود باعتبار هذا المخيم خدمة مجتمعية وقائم على شراكة بين القطاعين الحكومي والخاص .

من جانبه أشاد الدكتور الحارث السماوي مدير عام المكتب العلمي لشركة خميس للأدوية بالدور الإنساني الذي يقوم به هذا المخيم الطبي، والذي يؤكد أهمية وقوف الجميع إلى جانب ذوي الأمراض المزمنة بصورة مستمرة من خلال المعاينة والتشخيص وتوفير الادوية بصورة مجانية .

كما اضاف الدكتور عبدالله عكروت مشرف المخيم في مستشفى جامعة العلوم قائلاً : استمر المخيم ابتداء من يوم الأربعاء ٣٠ اغسطس وحتى الخميس ٣١ اغسطس ٢٠٢٣ وقد استقبلنا الحالات المرضية ، شهد المخيم ازدحاما شديدا باعتباره مخيما مفتوحا وخدميا لكل المرضى .

وقال : أيضا حرصنا على تواجد كادر طبي مؤهل وبمشاركة أطباء من مختلف  المرافق الصحية والدواء متوفر بكميات كبيرة لكافة المرضى ،،

كما اوضح د عبد الملك نصار مشرف مبيعات شركة خميس للأدوية بأن المخيم الطبي المجاني قدم خدمات متطورة وارشادات طبية ، إلى جانب الفحوصات والادوية العلاجية على مدى يومين لأكثر من الفين مريض بأمراض السكر وصرف العلاج مجانا.

موضحا  أن المخيم يأتي بالتزامن مع الاوضاع الصحية القاسية و للتخفيف عن معاناة مرضى السكري في ظل الاوضاع المعيشية التي يمر بها كل المرضى اليمنيين ، ونحرص دائما على توفير منتجات دوائية ذات جودة وفعالية ، ونحن فخورون بتاريخنا الطبي ومساهمتنا في تحسين الرعاية الصحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى