الأخبارمحليات

إعلان رسمي وهام للمقبلين على الدراسة الجامعية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين

حيروت – صنعاء

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الحوثيين ، اليوم الثلاثاء، عن مواعيد التنسيق والقبول في الجامعات اليمنية الحكومية الواقعة في المحافظات التي تحت سيطرتها.

وحددت الوزارة خلال لقاء تشاوري بشأن السياسة العامة للتنسيق والقبول للعام الجامعي 2021 / 2022م، في الجامعات اليمنية، العاشر من يوليو الجاري موعداً لبدء التنسيق في النظام العام للتخصصات الخاضعة للمفاضلة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2021 – 2022م عبر البوابة الالكترونية ( oasyemen.net http:// ) التابعة لمركز تقنية المعلومات.

وأقر الاجتماع باعتماد الطاقة الاستيعابية لجميع التخصصات بالجامعات الحكومية وفقاً للإمكانات المتوفرة ومحاضر مجالس الاقسام العلمية المقرة من الكليات ومجالس شئون الطلاب ومجالس الجامعات، على أن تكون 90 في المائة للنظامين العام والموازي والنفقة الخاصة ، شاملاً المقاعد المجانية وأوائل الجمهورية في الثانوية العامة، و 10 بالمائة لأبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعات الحكومية وفقاً لاختبارات المفاضلة .

وأقر الاجتماع تحديد عمر الثانوية العامة وفقاً للنظام الموحد لشئون الطلاب بـ6 سنوات في التخصصات الطبية والهندسية وقبول الطلاب الذين تتجاوز عمر الثانوية عن خمس سنوات في التخصصات النظرية والإنسانية في الجامعات الحكومية والأهلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى