الأخبارعربي ودوليمحليات

ستضرب العمالة الأجنبية ومن بينهم اليمنيين .. السعودية تصدر قرارات جديدة و “تسعود “المزيد من الوظائف

حيروت – متابعات خاصة

تتجه السعودية إلى “سعودة ” المزيد من الوظائف عبر اصدار قرارات جديدة .

وأعلن وزير وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الأحد، عن إصدار 6 قرارات وزارية جديدة لتوطين عدة مهن وأنشطة تستهدف توفير أكثر من 40 ألف وظيفة للسعوديين.

ويأتي هذا الإعلان ضمن خطة تستهدف توفير 203 ألف وظيفة للسعودية هذا العام، بحسب بيان الوزارة على صفحتها الرسمية على تويتر.

وقال الوزير أحمد بن سليمان الراجحي، إن تلك المهن والأنشطة تشمل الاستشارات القانونية، ومكاتب المحاماة، والتخليص الجمركي، والأنشطة العقارية، وقطاع السينما، ومدارس تعليم قيادة المركبات، بالإضافة إلى المهن الفنية والهندسية.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أصدرت منذ بداية العام الجاري عدة قرارات توطين منها، توطين المجمعات التجارية المغلقة، والمطاعم والمقاهي، وأسواق التموين المركزية، والمهن التعليمية في التعليم العام الأهلي.

وتركز القرارات التي تم إصدارها لدعم المنشآت والباحثين عن عمل من السعوديين وفق آليات منظمة ومدة زمنية محددة، وتستهدف مهن في قطاعات محددة هي: طب الأسنان، والصيدلة، والهندسية، والمحاسبة، وتتضمن الوظائف النوعية المستهدفة، والوظائف القيادية والإشرافية والوظائف المستدامة ذات النمو والتطور، والوظائف التي تتطلب مهارات تقنية بمستوى مرتفع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى