الأخبارمحليات

الشركة اليمنية للغاز بصنعاء تعلن موقفها من جرعة الغاز المنزلي التي اقرتها الشرعية.. وهذا مادعت اليه

 

حيروت – صنعاء

دعت الشركة اليمنية للغاز بالعاصمة صنعاء، اليوم السبت، إلى المشاركة في وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة، رفضا لقرار الحكومة اليمنية المعترف بها، فرض جرعة جديدة في مادة الغاز المنزلي.

ودعت الشركة التي يديرها الحوثيين، في بلاغ أطلع عليه، للمشاركة في وقفة احتجاجية للتنديد والرفض لما اسمتها الإجراءات التعسفية التي أقدمت عليها حكومة الشرعية من خلال فرض جرعة سعرية على مادة الغاز المنزلي المحلي المنتج من صافر بدون أي مبرر.

وبينت أن الوقفة ستقام غدا الأحد أمام مقر الأمم المتحدة؛ متناسية أنها تبيع الاسطوانة الواحدة بأضعاف قيمتها الأساسية من مارب، والتي قد تصل إلى 5000 ريال للأسطوانة الواحدة.

يأتي ذلك فيما أقرت الشركة اليمنية للغاز بمحافظة مأرب، رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي إلى 4500 ريال للمستهلك.
وبحسب وثيقة رسمية؛ فقد أجرت الشركة اليمنية للغاز، تعديلاً على سعر الغاز المنزلي بإضافة 1200 ريال إلى قيمة الأسطوانة.

وأقرت الشركة أن يكون سعر أسطوانة الغاز المنزلي من معامل الإنتاج في شركة صافر (3550 ريال) للأسطوانة، مضافاً إليه (17.75 ريال) كضريبة دخل، بحيث يصبح سعرها للمستهلك (4500)؛ على أن يبدأ تطبيق السعر الجديد بدءاً من أمس الجمعة.

وتضمنت الوثيقة توجيها من الشركة اليمنية للغاز، إلى محطات تعبئة اسطوانات الغاز ومالكي محطات غاز السيارات، بزيادة سعر أسطوانة الغاز المنزلي.

والارتفاع الجديد في سعر الغاز المنزلي، جاء بموجب محضر إقرار تسعيرة الغاز المنزلي، المعمد من قبل رئيس حكومة الشرعية معين عبدالملك، بتاريخ 19 من الشهر الجاري، بحسب الوثيقة المشار اليها.

ووفق التعديل الأخير؛ سيكون سعر بيع أسطوانة الغاز المنزلي للوكلاء في محافظة مارب بعد إضافة أجور النقل والرسوم الأخرى، 4000 ريال في مدينة مأرب و4500 ريال في مديرية الوادي ومحيط المدينة، فيما سيضيف الوكلاء مبلغ فائدة نحو 300 ريال على سعر الأسطوانة.

وكانت الأسطوانة الواحدة من مادة الغاز المنزلي تباع في أسواق مأرب ب 3300 ريال قبل صدور التسعيرة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى