الأخبارمحليات

“زلة إعلان ” وزير تقود إلى كارثة لحكومة الشرعية والتحالف .. هل تكون الولايات المتحدة – لأول مرة – في صف الحوثيين والداعم الأكبر لهم ؟!

 

حيروت _ خاص

تعجب الخبير الامريكي”فرناندو كارفخال”عضو لجنة العقوبات الدولية بمجلس الامن من قتال قوات الشرعية والقاعدة للحوثيين في منطقة واحدة .

وقال كارفخال ، في تغريدة على تويتر،  ” كيف تتبنى عناصر تنظيم القاعدة وقوات الحكومة عمليات ضد الحوثي في منطقة واحدة  (الصومعة في البيضاء) بنفس التوقيت. !!”

ليجيب عليه الخبير الامريكي/جاشوا كونتز الخبير المتخصص بالشؤون اليمنية بمعهد الشرق الاوسط للدراسات ـ واشنطن بأن تنظيم القاعدة بالصومعة هو من يقود المعارك ضد قوات الحوثيين منذ 2016م

بدوره ،سخر الإعلامي علي النسي  من إعلان وزير الإعلام في الشرعية ، قبل يومين ،  إطلاق عملية عسكرية في البيضاء بقوله :”الله يسامحك يامعمر ” ، في إشارة إلى ورطة الإعلان الذي لفت انتباه المسؤولين الامريكيين بواحدية معركة القاعدة والشرعية ضد الحوثيين .

على صعيد آخر ، قام تنظيم القاعدة ، قبل أيام ،  باختطاف 6 جنود من أفراد البحث الجنائي في مديرية مرخة السفلى في شبوة لينقلهم  إلى منطقة جاعر شرق مديرية الصومعة أحد أهم معاقل القاعدة في محافظة البيضاء ، وهي التي تجري فيها المعارك بين الشرعية والحوثيين خلال اليومين الماضيين ، الامر الذي عده مراقبون دليلا آخر على ان الحوثيين يواجهون عناصر من تنظيم القاعدة يقاتلون إلى جانب الشرعية .

تجدر الإشارة إلى ان الجنود لايزالون مختطفين لدى  تنظيم القاعدة رغم  دخول وساطة قبلية إلى منطقة الصومعة المحاذية لشبوة للإفراج عنهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى