الأخبارمحليات

الإمارات تطرد قوات عسكرية ايطالية من دبي بسبب اليمن

حيروت – متابعات :

قال النائب في البرلمان الإيطالي وعضو لجنة الدفاع البرلمانية الإيطالية، ماتيو بيريجو دي كريمناغو ان الإمارات طردت قوات ايطالية من قاعدة عسكرية في دبي بسبب الحرب في اليمن .

ونقل موقع ” ديفينس نيوز ” الأمريكي،  السبت  عن البرلماني الإيطالي أن قرار طرد القوات الإيطالية جاء رداً على قرار روما وقف تصدير الأسلحة للإمارات لمشاركتها في حرب اليمن.

وأشار البرلماني الإيطالي إلى أن القوات الإيطالية المتمركزة في قاعدة عسكرية تسمى “المنهاد” مُنحت مهلة حتى 02 يوليو المقبل لمغادرة الإمارات.

وأفاد دي كريمناغو أن القوات الإيطالية بدأت الانسحاب بالفعل، وبينما يجري العمل من قِبل روما لتأمين إلغاء الإخلاء باللحظة الأخيرة، مشككاً في نجاح محاولة الحكومة الإيطالية وقف طرد القوات من القاعدة الإماراتية.

وأكّد قائلاً: إنه “عندما تنهار العلاقات في الخليج، من الصعب للغاية إعادة إحيائها”.

من جانبه قال قائد القوات الجوية الإيطالية السابق الجنرال ليوناردو تريكاريكو للموقع، إن آخر طائرة إيطالية غادرت القاعدة يوم الخميس 24 يونيو 2021، ولم يتبقَّ سوى معدات سيتم جمعها.

وأضاف تريكاريكو: إن “الإخلاء كان مجرد جزء من المعاملة القاسية التي تتعرض لها إيطاليا من قِبل الإمارات”.

ويأتي القرار الإماراتي القاضي بطرد القوات الإيطالية، بسبب فرض حظر إيطالي، في يناير 2021، على بيع ذخائر وصواريخ للإمارات والسعودية، بسبب مخاوف من الحملة العسكرية لدول الخليج في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى