الأخبارمحليات

عاجل: استشهاد أشهر طبيب أشعة في جبهة ملائكة الرحمة

حيروت- خاص

غيب الموت أشهر طبيب أشعة في تعز.
ونعى ياسين عبدالعليم القباطي في منشور على صفحته في “الفيسبوك” استشهاد الدكتور عادل مهيوب، طبيب الأشعة في المستشفى الجمهوري تعز.
وأوضح أن الراحل: ذهب إلى فرنسا عندما كنت مديرا للمستشفى الجمهوري ضمن منحة للأطباء على حساب البعثة الطبية الفرنسية للدراسات العليا تقدم عادل لامتحان المفاضلة الفرنسية مع حوالي الفين طبيب فرنسي واجنبي يتقدمون للالتحاق، وفاز والتحق بالدراسات العليا مثله مثل أي طبيب فرنسي وحصل على شهادة الماجستير الفرنسية دراسة منتظمة وصار من حقه العمل في فرنسا أو خارجها.
وأوضح: أن غيره من المبتعثين تم الحاقهم بالمشاهدة الاكلينيكة بشهادة تؤهلهم للعمل خارج فرنسا فقط.
وأكد: عادل درس الطب العام في روسيا وتخصص في فرنسا ويجيد ٥ لغات الفرنسية والانجليزية والروسية والامهرية ولغته الام العربية.
متزوج روسية وعنده أطفال منها ورفض الهجرة للعمل في فرنسا أو في روسيا، وعاد إلى اليمن وعمل اخصائي أشعة بجميع أنواعها من الموجات الصوتية حتى جهاز الرنين المغناطيسي في صنعاء وتعز وعدن لمدة أكثر من عشرين عاما كان خلالها مثال للطبيب المنضبط القنوع الاجتماعي المرح المتواضع.
وأضاف: لم يبني بيتا ولا ترك ارثاً ولم يترك مالا وترك سمعة طيبة وحب الزملاء والمجتمع له.
الاطباء من جميع التخصصات يحرصون على اخذ رايه فهو لا يخطىء في التشخيص الاشعاعي أبدا.
وأخيرا فوجئنا بالخبر المآساه فقد أخذه منا فيروس كورونا أمس وقبر في مقبرة السعيد تعز وقبرت فرحتنا به معه مات عادل، وهو في أوج نشاطه الطبي نتمنى من الله له الرحمه والمغفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى