الأخبارمحليات

بيان تمرد قبائل الصبيحة على المجلس الانتقالي من باب المندب إلى العند

حيروت- متابعات

دعت قبائل ومشايخ الصبيحة، اليوم، للاحتشاد والنكف وتدارس الرد الأمثل على انتهاكات قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا لحرمة المنازل.

جاء ذلك في بيان صادر عن قبائل الصبيحة، على خلفية اقتحام منزل الشاب أيمن صالح هبوب الصبيحي مندوب الجرحى في اللواء الثالث عمالقة، واقتياده إلى معسكر اللواء الخامس (التابع للانتقالي).

وقالت قبائل الصيحة، في بيان، إنها تفاجئت الثلاثاء، الساعة الرابعة فجراً بواقعة باقتحام منزل الشاب أيمن صالح هبوب الصبيحي مندوب الجرحى في اللواء الثالث عمالقة الذي يقوده الشيخ المجاهد عبد الرحمن اللحجي واقتياده إلى معسكر اللواء الخامس من قبل قوات تتبع المدعو أبو وسام اليافعي.

وأضاف البيان، أن هذه القوة أقدمت على انتهاك حرمة منزل الصبيحي وأطلقت الأعيرة النارية داخل أروقة المنزل دون أدنى مراعاة لحرمة المنازل، وروعت النساء والاطفال والشيوخ، والتلفظ بالألفاظ النائية على أبناء الصبيحة ومشايخها جميعاً.

وأشار إلى أن هذه الواقعة انتهاك متعمد لبنود التحكيم القبلي المتعارف عليه الذي ترتب عن واقعة مشابهة لحرمة منزل الشيخ عبد ربه المحولي وتضمن بنوداً تأديبية في حال تكررت هذه الأفعال الشنيعة بحق أي مواطن من أبناء الصبيحة.

واعتبرت إطلاق الأعيرة النارية في المنزل جريمة قتل محققة ستبقى وصمة عار في جبين كل أبناء الصبيحة مالم يتم تنظيفها بما يفوقها في المكان والزمان المناسبين.

ووجه البيان دعوة عامة للنكف الصبيحي من باب المندب إلى العند وفي مقدمتهم مشايخ وأعيان ووجهاء وقادة عسكريين وكافة أبناء الصبيحة للاحتشاد في معسكر الشرطة العسكرية الثلاثاء بشكل طارئ لتدارس التحرك والرد الأمثل لهذه الانتهاكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى