الأخبارمحليات

رغم العيد .. التحالف يشن عدة غارات على مناطق في اليمن

حيروت – متابعات

شنّت مقاتلات التحالف السعودي اليوم الأحد غارات عديدة على مديرية حرض الحدودية في حجة غرب اليمن.

مصادر مطلعة  أفادت بأن طائرات التحالف استهدفت بأكثر من أربعين غارة محافظات مأرب والجوف وصعدة، فيما تجري مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء وقوات الرئيس هادي في منطقة نجد العتق الممتدة بين مديرية مدغل الجدعان في مأرب ومديرية نهم شمالي شرق صنعاء.

وقال مراسلنا إن منطقة وصحراء الأقشع بين مديرية رغوان شمالي محافظة مأرب تشهد مواجهات مماثلة، متزامنة مع غارات جوية للتحالف السعودي​.

وأشار إلى استشهاد مدنيين إثنين وجرح 3 آخرين إثر غارة جوية للتحالف السعودي استهدفت الطريق العام في منطقة مَرّان بمديرية حَيْدان جنوبي غرب صعدة.

https://twitter.com/MasirahTV/status/1264484303578247168
https://twitter.com/MasirahTV/status/1264481546322489344?s=20

وفي الوقت الذي أعلنت فيه مصادر عن هدنة بين قوات “المجلس الانتقالي الجنوبي” وقوات هادي لثلاثة أيام في عيد الفطر، إلا أن التحالف لم يوقف غاراته، ولم تتوقف المواجهات في بعض المحافظات اليمنية.

ورغم المواجهات العنيفة والحرب المستمرة على اليمن منذ أكثر من خمس سنوات، إلا أن اليمنيين يصرون على الحياة والاحتفال بالعيد في أول أيام عيد الفطر، في المحافظات التي تحافظ على هدوء نسبي.

وفي السياق، شدد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي على أن تسليم المرتبات وفتح المطار  ورفع الحصار، قضايا لا تحتاج لتفاوض، ويعتبر أن منع العدوان الأميركي البريطاني السعودي الإماراتي، لحقوق الشعب اليمني يؤكد عدوانيته ضد اليمنيين.

وأكد الحوثي أن “أغرب سلام هو الابتزاز بالاحتياجات الأساسية ممن يدعي شرعية عدوانه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى