الأخبارمحليات

في حبكة درامية أقرب إلى الخيال .. شرطة كريتر تقحم الحوثيين وصنعاء في قضية المواطنة المختفية منذ شهر في عدن ” تفاصيل ”  

 

حيروت _ خاص
أفادت مصادر صحفية، قبل قليل، بالافراج عن زوج المختطفة من قسم شرطة كريتر في القضية الشهيرة بالعاصمة عدن.

وقال الصحفي صالح الحنشي، في منشور على حسابه في الفيسبوك رصده حيروت الإخباري، أن زوج المختطفة ” وحيد سعيد كليب ” روى له  – في اتصال هاتفي – أنه تلقى اتصالا من قسم شرطة كريتر وأخبروه أنهم عثروا على مكان تواجد زوجته .

وقال المواطن كليب :”  فذهبت للقسم وعند وصولي  أخبروني أن لديهم بلاغا ضدي  من  علي البعداني ” تاجر دواجن  ” ، وهو الشخص المتهم في القضية .

وأضاف :” تم التحقيق معي وفق ماجاء في البلاغ ، الذي اتهمت فيه بأنني قدمت بحقه بلاغ . وان البلاغ   شوه سمعته البعداني  ، وأن لديه أدلة بمكان تواجد زوجتي ” .

ولفت زوج المختطفة  إلى أن قسم شرطة كريتر أخبروه بأن البعداني أفادهم بأن زوجته ” ليست مختطفة في الأساس ”  ، مدعيا بأنها قدمت به بلاغا إلى قسم شرطة في صنعاء ، اتهمته فيه بالاعتداء على الأرضية ” محل النزاع بين زوج المختطفة وبين التاجر البعداني ” ،  وأن الحوثيين على اثر هذه الشكوى استدعوا البعداني إلى القسم وحققوا معه في القضية وتم احتجازه في القسم  يوما كاملا .

واشار كليب إلى  أن  البعداني أخبر قسم شرطة كريتر  بأن لديه مقاطع فيديو وتسجيلات صوتية تثبت ان مكان تواجدها في العاصمة صنعاء.

واكد زوج المختطفة  بأن قسم شرطة كريتر طلبوا منه أن يذهب إلى صنعاء لإحضار زوجته ، قائلا : ” بالمناسبة !  سبق وأن استدعوني من قبل
وعند حضوري قالوا تأكدنا أن زوجتك عند بنتها التي تسكن في صنعاء ،  مع أنني لاتوجد لدي بنت تعيش هناك  والمرة الثانية :” استدعوني ، وقالوا لي لدينا معلومات ان زوجتك سافرت القاهرة ، فقلت لهم  مادام سافرت القاهرة ..  تقدروا تتأكدوا من مطار عدن .. “ساعدونا في ذلك” .

وكانت شرطة كريتر بالعاصمة عدن قد ألقت القبض على زوج المواطنة المختفية منذ شهر منى هاشم إسماعيل واحتجزته في القسم  عقب استدعائه بحجة  أن البعداني ” المتهم باختطافها ”  قدم بلاغا الى شرطة كريتر متهما  فيه زوج المخطوفة بأنه وراء اختفائها ، لتقوم الشرطة باحتجازه .

وكان زوج المختطفة منى هاشم اسماعيل  قد قدم بلاغا كتابيا إلى الأمن متهما  فيه البعداني ” تاجر دجاج ”  بارتكاب عملية الاختطاف ، على خلفية نزاع على الأرض  ، مشيرا إلى تدخل قوات أمنية  قبل يوم واحد من اختفاء زوجته ومكنت الغريم البعداني من ارضه .

وعلى اثر البلاغ ، قام الأمن باستدعاء البعداني ، ثم  افرج عنه في الحال  ، ليرد الأخير باتهام الزوج بالقيام بعلمية الخطف .

وكانت منى هاشم اسماعيل ” تعمل في احدى منظمات المجتمع المدني ”  قد اختفت منذ مايقارب الشهر ، في حين تعالت الاصوات المطالبة بالكشف عن مصيرها .

هذا ولاتزال القضية محاطة بالغموض حتى اللحظة ، كما أشار الحنشي في نهاية منشوره  بأن قسم شرطة كريتر يقوم ب ” حبكة درامية ” عبر اقحام الحوثيين في القضية  ، مؤكدا بان البعداني هو الخاطف أو قد يكون  متسترا على الخاطفين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى