الأخبارمحليات

مراقبون يكشفون لماذا أصبحت ” جملة رفع الجاهزية القتالية ” هي الأكثر بروزاً في إعلام المجلس الإنتقالي خلال الآونة الأخيرة

حيروت _ خاص
دعا رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي ، الإثنين ، إلى رفع الجاهزية القتالية لما وصفه  مواجهة اي  ” تحديات قائمة ” .

وقال موقع الإنتقالي ، أن  رئيس المجلس الإنتقالي عيدروس الزُبيدي استقبل ، اليوم الإثنين، في مقر المجلس بالعاصمة عدن، القائد العام لألوية الدعم الإسناد العميد محسن الوالي الذي وصل أمس من دولة الإمارات العربية المتحدة ، وفق الموقع .

واشار الموقع إلى أن عودة الوالي كانت بعد  رحلة عمل ناجحة .

ولفت موقع الإنتقالي إلى أن اللقاء وقف على مستوى استعداد وجاهزية القوات المسلحة الجنوبية لمواجهة أي تحديات قادمة.

وكان الزبيدي قد وجه  ، خلال اجتماع له  ، السبت الماضي ، مع قوات المجلس الجنوبي برفع الجاهزية .

مراقبون أشاروا إلى ان المجلس الجنوبي من خلال توجيهاته المستمرة برفع الجاهزية  ، يهدف إلى امتصاص غضب الشارع في العاصمة عدن القابعة تحت سيطرته ،عقب إسرافه في الوعود للمواطنين بتحقيق مايسميه ” استقلال الجنوب ” الذي سيضمن لهم العيش الكريم ،  ليفاجؤوا أن سقف طموحات المجلس كانت أربع وزارات حصل عليها ضمن اتفاق الرياض ، أعقب ذلك ترد غير مسبوق في الظروف المعيشية والخدمات  في العاصمة عدن.

كما أكد المراقبون أن الإنتقالي يسعى لإظهار نفسه إعلاميا كقوة مؤثرة على الأرض ، بعد تجاهل أمريكي ودولي لطلباته المتكررة في التمثيل خلال المفاوضات الشاملة ، واقتصرت مشاركة المجلس الجنوبي فقط في اتفاق الرياض الذي لايزال هو نفسه ” متعثر التطبيق ” حتى هذه اللحظة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى