استطلاعات وتحقيقاتالأخبارمحليات

حيروت الإخباري يحسم الجدل حول كيفية وصول السفير الإيراني إلى صنعاء

حيروت – خاص 
قالت وكالة أنباء فارس , اليوم السبت , نقلاً عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن السفير الايراني الجديد حسن ايرلو وصل إلى ⁧‫صنعاء‬⁩ .
وكثر الجدل والحديث حول طريقة دخول السفير الإيراني إلى صنعاء رغم الحصار , لكن الأمر لايعدو كونه تخمينات واستنتاجات حول هذا الموضوع .
ونقل موقع “يمن شباب”  عن ماوصفها بمصادر متطابقة أن “إيرلو” وصل الأربعاء الماضي إلى مطار صنعاء على متن طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني والتي أقلت العشرات من أنصار الله  في إطار صفقة أفرج بموجبها عن اثنين أمريكيين كانوا محتجزين في صنعاء .
فيما نقل موقع “وطن نيوز ” أن السفير السعودي محمد ال جابر هدد الشرعية باتخاذ خطوات موجعة ضدها في حال عدم استجابة قياداتها لضغوطه الحثيثة في اعلان الحكومة قبل البدء بالشق الأمني والعسكري.
وقال الموقع بأن السفير السعودي تحدث قبل اسبوعين في جلسة مغلقة بحضور عدد محدود من القيادات الحكومية بأنه يعرف الطريقة التي سيجعل الرئيس يأتي اليه صاغرا ملبيا كل أوامره ملمحاً  بأن احدى الخطوات التي سيتم من خلالها الضغط على الرئيس هادي هي السماح بوصول سفير ايران لدى الحوثيين الى صنعاء.
وبين هذا وذاك , ينفرد حيروت الإخباري  بحسم الجدل حول كيفية وصول السفير الإيراني إلى صنعاء .
فقبل يومين من إعلان وصول السفير الإيراني إلى صنعاء وتحديداً في تاريخ  15 أكتوبر , نشرت تغريدة في تويتر عبر حساب إخباري لـ “نبض المقاومة ” ويظهر أن من خلاله تم تسريب طريقة وصول السفير الإيراني إلى  صنعاء قبل الإعلان عن ذلك ..
وقال “نبض المقاومة ” عبر تغريدة في تويتر أنه  بحسب مصادر موثوقة و الأنباء الواردة ،فإنه  خلال عودة الجرحى والاسرى والعالقين إلى صنعاء في 14 أكتوبر / تشرين الأول ، بطائرتين للامم المتحدة ، وصل السفير الإيراني  الجديد للجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى صنعاء .
https://twitter.com/nabd_almuqawama/status/1316803823239917569?s=20
ومن المرجح أن يقدم السفير الإيراني حسن إيرلو أوراق اعتماده لرئيس المجلس السياسي في صنعاء  مهدي المشاط. خلال اليومين القادمين 

هذا وأفاد مصدر مطلع  أن ست دول في طريقها للعودة إلى صنعاء بعد السفير الإيراني وستقوم بإرسال البروتكول المعمول به لاعتماد سفرائها مشيراً أن من بين هذه الدول “دولة تمتلك حق الفيتو في مجلس الأمن ” , لكن المصدر لم يشر إلى إسمها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى