اخبار مميزة

رئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل الاجتماعية التنموية الخيرية تقوم بزيارة لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين بباتيس/ خنفر .

قامت رئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل الاجتماعية التنموية الخيرية  أ/ فلسطين بركات صباح اليوم الاحد 20/ 6/ 2021 م بزيارة لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين بمنطقة باتيس خنفر .

وخلال الزيارة التقت برئيس جمعية رعاية وتاهيل المعاقين الاستاذ والمربي الفاضل أ/ عقيل زيد علي الذي رحب بها وباعضاء المؤسسة شاكرا ومثمنا لهم هذه الزيارة .

حيث تأتي هذه الزيارة بطلب ودعوة من جمعية رعاية وتاهيل المعاقين .

هذا وخلال الزيارة تم مناقشة بعض الاحتياجات الخاصة بالجمعية التي تحتاج اليها  لتسيير عمل الجمعية كإقامة بعض الدورات  وتوفير وسائل تعليمية لإقامة مثل هذه الدورات

كذلك من ضمن الاحتياجات التي تم مناقشتها تأثيث الجمعية بعدد من الكراسي والطاولات وتوفير بعض المستلزمات لدورة الاسعافات الاولية وايضا توفير عدد 2 مكائن خياطة ومستلزماتها من ادوات خياطه .

وايضا توفير بعض الاحتياجات الصحية الخاصة بالمعاقين من (حفاضات) بمختلف الاحجام والاعمار .

كما طالبت الجمعية من مؤسسة رؤيا المستقبل الاجتماعية التنموية بعمل شراكة معها مستقبلا .

من جانب اخر  صرحت الاستاذة  فلسطين بركات بان المؤسسة بإذن الله تعالى ستعمل على إقامة شراكة عمل مستقبلا بين المؤسسة وبين جمعية رعاية وتاهيل المعاقين

وكذلك ستعمل المؤسسة على إشراك فئة وشريحة المعاقين  ودمجهم بفئات المجتمع من خلال  إقامة بعض الدورات الخاصة بالمعاقين لصغل مهاراتهم وإبداعاتهم ليكونوا نواة صالحة في  مجتمعهم .

كما سيتم العمل على توفير بعض الاحتياجات المطروحة من قبل الجمعية كتوفير بعض مستلزمات الوسائل التعليمية وكذلك توفير مستلزمات دورة الاسعافات الاولية  كمرحلة اولية إضافة الى توفير ادوات الخياطة كمرحلة اولى كذلك .

واشارت الى ان المؤسسة ستقوم في القريب العاجل بعمل مبادرة تحت شعار (نحن) تستهدف المعاقين بالجمعية وذلك بهدف إشراكهم ودمجهم في المجتمع في المرحلة القادمة .

هذا ودعت بركات السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بسيادة  اللواء ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة ابين الى دعم هذه الشريحة الهامة في المجتمع والالتفات لها كونها بحاجة الى رعاية صحية وتعليمية،  ودعم نفسي ومعنوي والعمل على دمجهم وإشراكهم في المجتمع .

وفي ختام الزيارة عبر الاستاذ عقيل زيد علي رئيس جمعية رعاية وتاهيل المعاقين عن شكره وتقديرة  للاستاذة فلسطين بركات رئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل على هذه الزيارة وهذه اللفته الكريمة التي اعطت نوع من الحافز للجمعية ورفعت من معنوياتها متمنيا لها وللمؤسسة التوفبق في مهامهم وعملهم مستقبلا .

من / ناصر الجريري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى