الأخبارمحليات

تحذير هام للمواطنين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في 15 محافظة يمنية

حيروت – متابعات :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفرقة على 15 محافظة يمنية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، أن طقس المرتفعات الجبلية يكون صحو إلى غائم جزئياً مع إمكانية تكون خلايا متفرقة من السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد أحياناً على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية خاصة على محافظات (صعده، عمران، غرب صنعاء، حجة، المحويت، غرب ذمار، إب، تعز، ريمة والضالع).

وأشار إلى أن الأمطار قد تمتد شرقاً إلى مرتفعات محافظات (أبين، شبوة وجنوب غرب حضرموت) خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأكد أن الأجواء في المناطق الساحلية تكون صحوة حارة نهاراً، والرياح جنوبية غربية على السواحل الشرقية والجنوبية وسرعتها من 15 إلى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال، بالمقابل تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية على السواحل الغربية وسرعتها من 10 إلى 15 عقدة مثيرة للأتربة والرمال احياناً.

وذكر أن طقس المناطق الصحراوية حار إلى شديد الحرارة ومغبر نسبياً خاصةً على الأجزاء الشمالية والشرقية منها، الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال وتتدنى على اثرها مدى الرؤية الأفقية، فيما تكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً، والرياح جنوبية غربية وتنشط الرياح لتصل اقصى سرعة لها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الامواج.

ونبه مركز الأرصاد الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى وعلى السواحل الجنوبية والشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

كما حذر المواطنين المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة والمغبرة نسبياً، وكذا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى