الأخبارعربي ودوليمحليات

الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على ثلاثة كيانات وفرد مرتبطين بدعم مالي لحزب الله وفيلق القدس 

 

 

حيروت – وكالات

قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن واشنطن فرضت يوم الأربعاء عقوبات على ثلاثة كيانات وفرد واحد في لبنان وتركيا لتقديم الدعم المالي المهم إلى شبكة مالية يعتمد عليها لفيلق القدس الإيراني وجماعة حزب الله اللبنانية.

وأضافت الوزارة في بيان أن هذه الكيانات ربحت إيرادات قدرها مئات الملايين من الدولارات من بيع السلع الأولية الإيرانية، بما في ذلك إلى الحكومة السورية.

وجاء في البيان الذي نشرته الوزارة على موقعها الرسمي، إن مبيعات تلك السلع توفر مصدرًا رئيسيًا لتمويل الأنشطة المستمرة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وحزب الله ودعم المنظمات الإرهابية الأخرى في جميع أنحاء المنطقة.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي. نيلسون، إن “إجراء اليوم يؤكد تصميمنا على منع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والجماعات الإرهابية الوكيلة له من استغلال النظام التجاري الدولي لتمويل أنشطتهم المزعزعة للاستقرار”. وأضاف: ستواصل الولايات المتحدة اتخاذ الإجراءات اللازمة لكشف وتعطيل هذه المخططات غير المشروعة.

الجهات المالية لحزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني

شركة ميرا

تقوم شركة Mira Ihracat Ithalat Petrol (Mira) التي يقع مقرها في تركيا ، بشراء ونقل وبيع السلع الإيرانية في السوق العالمية. ويشرف على أنشطة ميرا الميسر المالي لحزب الله المقيم في إيران والمصنف من قبل الولايات المتحدة، علي قصير، ويتم في النهاية تقاسم الأرباح من مبيعات ميرا مع حزب الله.

واستخدم المسؤولان الماليان لحزب الله محمد قصير ومحمد أمير الشويكي (الشويكي) المدرجين على قائمة الولايات المتحدة، شركة ميرا لإجراء نشاط تجاري. وإبراهيم طلال العوير (العوير) هو الرئيس التنفيذي ومالك شركة ميرا تحت الاسم المستعار إبراهيم أغاوغلو ويعمل مع محمد قصير والشويكي لتوجيه أنشطة ميرا التجارية.

وتم إدراج شركة Mira Ihracat Ithalat Petrol وفقًا للأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة، لتقديمها المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لحزب الله أو دعمًا له. وفقا للبيان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى