الأخبارمحليات

تزامنا مع لقاء الحوثي بالوفد العماني .. بن مبارك يؤكد مراهنة الشرعية على دور السلطنة ويصرح : الحل في اليمن ليس صعبا

 

حيروت – خاص

قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك قي تصريح له ، مساء اليوم الإثنين ، أن الحكومة اليمنية الشرعية تراهن على الدور العُماني في تقريب وجهات النظر بين جميع أطراف النزاع في اليمن؛ لما تتميّز به السلطنة من علاقات طيّبة مع جميع الأطراف اليمنية.

وثمن بن مبارك  ، خلال لقائه مع وكالة الأنباء العمانية ، الدور الذي تقوم به السلطنة في دعم الجهود الدولية والإقليمية لإيقاف الحرب وتقريب وجهات النظر بين الأطراف اليمنية والعودة إلى المسار السياسي.

ورحب بن مبارك بالمبادرة الأممية لإنهاء الصراع باليمن التي تتضمّن أربعة عناصر مهمّة هي: وقف شامل لإطلاق النار وفتح مطار صنعاء وتسهيل تصدير المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة والدعوة للعودة للمشاورات حول مستقبل اليمن.

وقال بن مبارك أن  الحل في اليمن ليس صعبًا وتوجد أُسس للحلّ في اليمن وهي مخرجات الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية والقرارات الدولية لاسيما القرار 2216، وهي ترسم الإطار العام لحل الصراع في اليمن.

وكان زعيم حركة الحوثيين عبدالملك  الحوثي  قد عبر عن تقديره لجهود السلطنة بقيادة السلطان هيثم لحلحة الملف اليمني خلال لقائه مساء الإثنين بالوفد العماني الذي يزور العاصمة صنعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى