الأخبارمحليات

بيان ادانة واستنكار من مجلس عدن السياسي الموحد

حيروت – خاص :

ادان مجلس عدن  السياسي الموحد اقتحام حرمات مساكن بعض المواطنين ومؤسسات الدولة في مدينة عدن .

وجاء في نص البيان الذي حصل حيروت الإخباري على نسخة منه ان مجلس عدن  السياسي الموحد يدين وبشده اقتحام حرمات مساكن بعض المواطنين ومؤسسات الدولة في مدينة عدن ومنها المؤسسات الإعلامية والتي كان آخرها وكالة أنباء سبأ الناطقة باسم الدولة الشرعية .

نص البيان

يدين وبشدة مجلس عدن  السياسي الموحد اقتحام حرمات مساكن بعض المواطنين ومؤسسات الدولة في مدينة عدن ومنها المؤسسات الإعلامية , و آخرها وكالة أنباء سبأ الناطقة باسم الدولة الشرعية المعترف بها دوليا، ومقر صحيفة الثورة الرسمية .

ونعتبر هذا السلوك تصعيد خطير يضر باستقرار عدن وحياة المواطنين فيها , بعد أن تفاءلوا خيرا باتفاق الرياض , لتفويت الفرصة أمام قوى العنف والفساد والنهب والبسط والمداهمات والاعتقالات في ممارسة هوايتها في اذلال واهانة عدن وسكانها المسالمين .

وتعد مثل هذه الممارسات نسف لهذا الاتفاق , وبالتالي نسف حالة التفاؤل وروح الامل لدى سكان عدن في استقرار مدينتهم , وإصلاح أوضاعهم , واخراجهم من حالة البؤس والشقاء الذي يعانون منه , ومن غياب الخدمات والراتب والارتفاع الجنوني للأسعار , وتهور وشطط البندقية في تعكير صفو عدن وحياة أبنائها .

و نعتبره فشل واضح في حسن إدارة المدينة ,وتوفير الاستحقاقات من خدمات ورواتب واستقرار امني ومعيشي , وتحسين شئون المواطنين فيها , والمحافظة على ما تبقى من شكل للدولة في تلك المؤسسات التي يديرها مواطنون مدنيون مسالمون معظمهم من الجنوب اليمني .

يؤكد مجلس عدن السياسي الموحد , على حرصنا الشديد على استقرار الحياة في عدن , والتوافق على إدارتها بما يخدم هذا الاستقرار وتوفير الخدمات والرواتب , وضبط استخلاص الإيرادات , وانضباط القوات الأمنية والعسكرية للنظم والقوانين السائرة , لضبط إيقاع الحياة , ووقف حالة الانفلات الأمني والقيمي والأخلاقي , الذي عكر صفو الحياة العامة والسلم الأهلي في المدينة وفتح مجال واسع للصوص و الفاسدين والناهبين لممارسة هوايتهم بأريحية تامة دون محاسبة وعقاب , في ظل تعطيل دور القضاء والنيابة , ويتحمل المسئولية  تدهور حالة الأمن والانفلات القائم , وغياب العدل الجهات التي عطلت دور تلك المؤسسات , وسلطة الأمر الواقع على عدن

ويدعوا المجلس أبناء عدن قاطبة المشاركة في الوقفة الاحتجاجية المعلن عنها يوم الثلاثاء في مدينة التواهي

صادر عن الدائرة الإعلامية

مجلس عدن السياسي الموحد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى