الأخبارمحليات

فلكي يمني يحذر من موجة حر جديدة تضرب خمس محافظات يمنية

حيروت – متابعات :

حذر فلكي يمني من موجة حر جديدة تضرب خمس محافظات يمنية خلال الأيام القادمة .

وقال الفلكي عدنان الشوافي، في بيان له بشأن حالة طقس اليمن حتى الثلاثاء المقبل، بأن موجة حر شديدة تؤثر على 5 محافظات يمنية، بالتزامن مع إرتفاع درجات الحرارة على شبه الجزيرة العربية (موجة حر) هذة الأيام.

واضاف الشوافي أن تأثير موجة الحر على اليمن محدود بارتفاع بسيط في درجات الحرارة على شرق وشمال شرق اليمن وأهم محافظات هي المهرة وحضرموت وشبوه والجوف ومارب.

واكد الشوافي ان السهول الساحلية الغربية والجنوبية اليمنية تشهد شبه استقرار وبعضها تراجع طفيف لدرجات الحرارة خصوصا مع الثلاثاء القادم مقارنة بالايام الماضية.

وأوضح الشوافي أن الاجواء بشكل عام تبقى بمستوى شديدة الحرارة، مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء بسيطة من المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلبة خصوصاً الغربية، متوقعاً فترة شبه جفاف.

وأشار الشوافي إلى وجود نشاط نسبي للرياح السطحية قد تكون مثيرة للغبار على بعض المناطق خصوصا الصحاري الداخلية، فيما سيكون موج البحر بين معتدل الى مضطرب على معظم السواحل اليمنية.

وحذر الشوافي الصيادين ومرتادي البحر في ارخبيل سقطرى من ارتفاع الموج واضطراب البحر نتيجة الرياح الشديدة خصوصاً يوم الثلاثاء المقبل داعيا كافة المواطنين إلى توخي الحذر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى