الأخبارمحليات

ترحيل القيادي المؤتمري عادل الشجاع إلى اسبانيا

 

حيروت ـ القاهرة

 

غادر السياسي اليمني الدكتور عادل الشجاع مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس إلى اسبانيا، بعد فشل الحكومة الشرعية من ترحيله إلى العاصمة عدن (جنوب اليمن) .

 

 

 

وقالت مصادر مطلعة مقربة إن السلطات المصرية رحلت الشجاع من مطار القاهرة إلى مدريد ومعه كل أدواته الشخصية باستثناء (الجواز الدبلوماسي) الذي كان يحمله.

 

 

 

ويوم الاثنين 18 سبتمبر الجاري، داهمت عناصر أمنية مصرية شقة السياسي الشجاع في العاصمة القاهرة، واقتادته إلى قسم شرطة، وأبلغت أسرته الانتظار بعض الوقت حتى يمثل أمام النيابة العامة المصرية.

 

 

 

والثلاثاء الماضي أوقفت السلطات المصرية، ترحيل الدكتور عادل الشجاع إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد تدهور كبير في صحته، وأرجعته من على متن طائرة اليمنية التي كانت ستقله إلى عدن.

 

 

 

وقالت زوجة الدكتور الشجاع -في فيديو من مطار القاهرة- حين ذاك إن السلطات المصرية شرعت في إجراءات ترحيل زوجها إلى عدن، وناشدت الحكومة الشرعية والسلطات المصرية بوقف عملية الترحيل، مبدية من تخوفها من تعرض زوجها للتصفية على يد قوات الانتقالي في عدن.

 

 

 

وأمس الأربعاء، وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، بمعالجة قضية القيادي المؤتمري الدكتور عادل الشجاع بما في ذلك ترحيله لدولة ثالثة، بعد مطالبة رئيس الحكومة ترحيله للعاصمة عدن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى