الأخبارمحليات

شيخ سعودي بارز يكشف المستور ويبدي مخاوفه من سيطرة الحوثيين على أبها “تفاصيل “

حيروت – متابعات

حذر شيخ سعودي من استمرار تقدم الحوثيين في الحد الجنوبي للمملكة بإتجاه الدرب غرب مدينة أبها بعد وصولهم إلى مشارف الخوبة، فيما اكد له خبير عسكري هذا الخطر، داعيا لتداركه بدلا عن الاكتفاء بالنفي أو التقليل من حجم الخطر.

يأتي هذا عقب عرض الحوثيين على قناتهم مشاهد فيديو  لجانب من عمليات اقتحامهم جيزان ومهاجمة جنود الجيش السعودي في ثكناتهم وقتل وجرح العشرات منهم وأسر العشرات واحراق واغتنام آليات ومدرعات واسلحة.

وقال الشيخ سعيد الغامدي ، في سلسلة تغريدات له على تويتر ،   إن “النفي السعودي للمذبحة التي حصلت للجيش في حدود جيزان هو نفي مفيد للحوثيين في ظل المفاوضات الحاصلة”.

وأضاف :”  إن تصريح وزارة الدفاع السعودية “تكذيب سعودي يدفع عن الحوثيين تهمة خرق المبادرات السلمية، فيكونون بذلك قد كسبوا ميدانيا وسجلوا نقاط لصالحهم في جولة المفاوضات. العقل نعمة والحمق نقمة!!”.

وأشار إلى  أنه كان مثل باقي السعوديين يعتبر ما بثه الحوثيون من مشاهد فيديو لهجومهم على جيزان “دعاية حوثية”، كما قال متحدث وزارة الدفاع السعودية والتحالف العميد تركي المالكي، لكن ما حدث حقيقة.

وقال: “بعض شعبنا لا يصدق ما حصل في حدود ومشارف الخوبه وكنت مثلهم اعتبرها دعاية حوثية.. لكن ما رأيته من أفلام توجع القلب، وتدل على فظاعة ما حدث..!”. في اشارة للمشاهد التي بثها الحوثيون.

وعبر الغامدي عن مخاوفه من تقدم الحوثيين الى مناطق ما بعد جيزان، قائلا: سألت أحد المخططين للوضع الحربي مع الحوثيين عن قدرتهم على الاستيلاء على مناطق في جيزان فصدمني”.

وأشار الغامدي إلى أنه صدم “بإجابة خطيرة أرجو أن تكون خاطئة، مفادها: لا يوجد ما يوقف الحوثيين وباستطاعتهم السيطرة على منطقة الدرب غرب مدينة أبها وما حدث في الخوبة للأسف يؤشر لصحة بعض قوله.!”.

وتابع : ”ما حدث في جيزان من وصول الحوثيين إلى الخوبه وقتل أعداد كبيرة من الجيش وأخذ كميات أسلحة ومعدات، هو تمدد خطير في مسار الحرب فمن المسؤول؟ وهل معاداة غزة وفلسطين نفع بشيء؟

واختتم منشوراته قائلاً : “وهل نفعهم إسكات المساجد وتوسيع هيئة_الترفيه؟”. واختتم الشيخ سعيد بن ناصر الغامدي سلسلة تغريداته باستحضار قول الله تعالى: “(إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم)”.

وكان الحوثيون قد أعلنوا  عن تنفيذهم “عملية هجومية واسعة في نجران، دحرت القوات السعودية ومجنديها السودانيين من 40 موقعا اخرها يطل على مدينة الخوبة، والسيطرة على مساحة تتجاوز 150 كلم مربع”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى