الأخبارمحليات

البركاني يطالب واشنطن باعتقال جباري ويحذر من إنقلاب الإصلاح بدعم خارجي ” تفاصيل جديدة “

حيروت _ متابعات :

طلب رئيس البرلمان اليمني الشيخ سلطان سعيد البركاني من الولايات المتحدة الاميركية _ إعتقال وتوقيف نائبه وعضو هيئة رئاسة مجلس النواب المدعو عبدالعزيز جباري _ بإعتباره خطرا على الامن القومي الاميركي واليمني ، وكونه ناشط بارز ضمن دائرة الإصلاح في شرعية هادي الذين ينفذون مخططا انقلابيا يستهدف مصالح واشنطن وحلفائها باليمن لصالح موسكو وبيكين ، وفق تعبيره .

وبحسب مصدر دبلوماسي اميركي رفيع لدى دولة خليجية فان رئيس البرلمان اليمني أجرى اتصالات مكثفة مع واشنطن خلال الاسبوع المنصرم خلافا للبروتوكولات والاعراف كونه اتصل ووجه رسائل للبيت الابيض والخارجية والبنتاجون والمخابرات المركزية الاميركية (cia) وحتي المباحث الفيدرالية (fbi) ولم يخاطب الكونجرس الاميركي في مجلس النواب والشيوخ بذات الخصوص .

ولفت المصدر الدبلوماسي الاميركي الى ان حلفاء الرئيس هادي ودائرته المقربة من حزب الاصلاح اليمني  يتاهبون للانقلاب على واشنطن وحلفائها باليمن وفي مقدمتهم الرياض وابوظبي ،بحسب المصدر .

وأضاف المصدر الدبلوماسي الاميركي ان رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني قد حذر واشنطن بشدة ممايحاك لها وحلفائها من قبل دائرة الرئيس هادي ، وان رئيس البرلمان اليمني قد ارسل تحذيرات مماثلة للرياض وابوظبي .

وكان البركاني ، عبر حسابه في الفيسبوك، قد وصف تصرفات جباري بالرعناء ، كما شن هجوما على الصحفيين الشلفي والخامري بسبب ماوصفها تسريبات كاذبة بحقه على حد تعبيره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى