الأخبارمحليات

دعوة من الإرياني لأولياء أمور الأطفال وطلاب المدارس في مناطق سيطرة صنعاء

حيروت- متابعات

جدد وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الشرعية معمر الإرياني اتهامه قوات الحوثيين “أنصار الله” بتجنيد الأطفال وطلبة المدارس في جبهات القتال.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على صفحته في “تويتر”: “نجدد التحذير من المخاطر الكارثية لإقامة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران مئات المعسكرات في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرتها تحت غطاء “المراكز الصيفية لاستدراج واستقطاب الأطفال وطلبة المدارس، وتعبئتهم بالأفكار الطائفية المستوردة من ايران، وتجنيدهم والزج بهم في جبهات القتال”.

وزعم ” أن هذا المخطط الخطير يهدف إلى غسل عقول مئات الآلاف من الأطفال، وتحويلهم إلى أدوات للقتل ونشر العنف والفوضى والإرهاب في اليمن والمنطقة والعالم، وصناعة جيل من الإرهابيين والمتطرفين المؤدلجين بالشعارات العدائية وثقافة الموت والكراهية للآخر”.

وتابع الإرياني “تقوم مليشيا الحوثي بهذا التصعيد الخطير الذي يهدد النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي في اليمن وقيم العيش المشترك بين اليمنيين لعقود قادمة، فيما المجتمع الدولي يدعو لضرورة وضع نهاية للحرب وإحلال السلام وإنهاء المعاناة عن كاهل اليمنيين، لتؤكد أنها لا تتقن سوى الحرب ولا تفقه لغة السلام”.

وناشد “كل أب وأم في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بالحفاظ على ابنائهم وعدم تسليمهم سلعة رخيصة لمليشيا ارهابية لا تكترث بمصيرهم، وتزج بهم في هجمات انتحارية بمأرب، وتستخدمهم وقودا لمعاركها العبثية، وقربانا لتنفيذ أجندة اسيادهم في طهران لنشر الفوضى والارهاب في المنطقة”.

وطالب “المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي للقيام بمسئولياتهم القانونية والأخلاقية إزاء هذه الممارسات، والضغط على مليشيا الحوثي لوقف عمليات اغتيال الطفولة في اليمن، وتحويل مئات الآلاف من الأطفال الى قنبلة موقوتة، ومصدر لتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى