الأخبارمحليات

من ضمنها المرتبات ومصدر اعتمادها .. الكشف عن بنود مبادرة عبدالملك الحوثي للوفد العماني

حيروت – متابعات :

كشف رئيس الوفد الحوثي المفاوض محمد عبدالسلام تفاصيل مبادرة قدمها زعيم جماعته عبدالملك بدر الدين الحوثي للوفد العماني اثناء زيارته لصنعاء.

وقال محمد عبدالسلام إن زعيم جماعته عبدالملك بدر الدين الحوثي قدم مبادرة بشأن مارب منذ اليوم الأول لوصول الوفد العماني إلى صنعاء.

واضاف في تصريح لقناة المسيرة إن المبادرة التي قدمت تراعي مصالح أبناء مأرب أولاً وتشترط تنفيذها بالتزامن مع تنفيذ الملف الإنساني.

واكد عبدالسلام ان المبادرة الخاصة بمأرب والتي قدمت عبر الوفد العماني كانت تتكون من تسع نقاط، منها “الالتزام بحصص المحافظات الأخرى من النفط والغاز وتشكيل لجنة مشتركة لإصلاح أنبوب صافر رأس عيسى.

واشار عبدالسلام الى ان المبادرة تضمنت ان يكون هناك إدارة مشتركة من أبناء محافظة مأرب للحفاظ على الأمن والاستقرار وإخراج عناصر القاعدة ودعش في اشارة منه الى عناصر قوات الشرعية وعدم الاعتداء على المواطنين وإعادة تشغيل المحطة الغازية .

واوضح عبد السلام ان المبادرة تضمنت ضمان حرية التنقل والإفراج عن كل المخطوفين وتعويض المتضررين وعودة المهجرين من أبناء مأرب إلى مناطقهم، ووضع عائدات سفن المشتقات النفطية في الحديدة لصالح المرتبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى