الأخبارمحليات

تعرف على موقف دعاة التطبيع في الجنوب من جرائم إسرائيل في فلسطين المحتلة

حيروت-متابعات

صدر عن المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، بيان متأخر يدين الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات في الاراضي المحتلة.

وندد البيان بشدة باقتحام المسجد الأقصى الشريف واستهداف المدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة، معرباً عن استنكاره وأسفه الشديدين لعمليات التهجير التي تتعرض لها العائلات في حي الشيخ جراح.

وقال الناطق باسم المجلس علي الكثيري، ان اقتحام المسجد الأقصى المبارك، يمثل تكريساً غير مقبول لنهج احتلال اسرائيل للقدس الشرقية، وانتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي، بما في ذلك حق الشعب الفلسطيني الحُر في إقامة دولته وحقه في ممارسة الشعائر الدينية، علاوة على انتهاك حُرمة المسجد الأقصى المبارك.

وجدد المجلس وقوفه الكامل والثابت الى جانب الشعب الفلسطيني العظيم، مؤكداً على مكانةِ القضية الفلسطينية في قلب كل عربي، وداعياً الجامعة العربية والمجتمع الدولي الى دعم الوصول الى حل عادل للقضية الفلسطينية، وعلى ضرورة الحفاظ على الهوية التاريخية للقدس المحتلة، وعلى حماية المدنيين من الاستهداف الاسرائيلي غير المشروع.

وكان رئيس المجلس عيدروس الزبيدي ونائبه هاني بن بريك سبق وأن ابديا استعدادهما لفتح علاقات مع إسرائيل بعد إعلان الإمارات التطبيع معها.

يذكر أن نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي أكدوا أن “الانتقالي” سيصدر بيان عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين بعدما صدر بيان إدانة سعودي لإسرائيل قبلها بساعات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى