الأخبارمحليات

تحذير هام للمواطنين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – متابعات :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته التحذيرية اليوم الأربعاء ١٢ مايو ٢٠٢١ إستمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء و تشكل السحب الركامية الكثيفة أثناء فترة الظهيرة والمساء.

واكد ان الفرص مهيأة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المناطق التالية:

وفي مرتفعات محافظات (صعدة، حجة، المحويت ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج) تشهد أمطار متفاوتة الشدة ( متوسطة الى غزيرة) مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا.

اما في الأجزاء المتفرقة من مرتفعات محافظات (عمران، صنعاء، ذمار) والهضاب الداخلية لمحافظتي (شبوة وأبين) وتشهد أمطار خفيفة الى متوسطة.

وفي الأجزاء من السواحل الغربية، خاصة على المناطق والسهول الداخلية المحاذية لها لمحافظات (الحديدة، تعز، لحج، أبين، شبوة)، وأجزاء من أرخبيل سقطرى، وتشهد بأمطار متفرقة خفيفة الى متوسطة.

كما توقع إستمرار درجات الحرارة مرتفعة على المناطق الصحراوية والسهول الساحلية.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان. ناصحا بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وعدم إستخدام الهواتف النقالة أثناء البرق.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من الانزلاقات الصخرية أو الطينية ومن التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

وحذر قاطني المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللآفحة خلال ساعات الظهيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى