الأخبارمحليات

أبين: اشهار جمعية الشفاء والعطاء التنموية بمديرية زنجبار

 

حيروت – أبين

أقيمت عصر اليوم الاثتين 10/ 1/ 2022 م فعالية اشهار جمعية الشفاء والعطاء التنموية بمدرسة 22 مايوا بزنجبار .

وخلال فعالية الاشهار صرحت رئيسة جمعية الشفاء والعطاء التنموية الاستاذة/ ماليزيا سعيد مهدي بجل بقولها : نحن اليوم سعداء اذ ندشن فعالية اشهار جمعية الشفاء والعطاء التنموية بزنجبار والتي جاءت بجهود ذاتية كبيرة والتي تعنى ايضاً بالجانب الانساني والتنموي في المديرية .. ومنه الاهتمام بالمرضى كمرضى السرطان والفشل الكلوي وامراض القلب والسكري وكذلك مرضى تكسرات الدم المنتشرة بين الاطفال مؤخرا، وكذلك المعاقين كالجرحى وغيرهم.

وأشارت الى أن البعض من هؤلاء المرضى لايستطيع على تكاليف العلاجات او التشخيص اوحتى تكاليف السفر للخارج لبعض الامراض المستعصية بسبب الظروف المعيشية الصعبة والدخل المحدود لبعض هذه الحالات المرضية .

واضافت : وستقوم جمعية الشفاء والعطاء التنموية بعملية تسهيل الكثير من الامور المتعلقة بهذه الحالات المرضية بالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بمحافظة ابين ومكتب الصحة في مديرية زنجبار، وأيضا عبر بعض المنظمات الداعمة في هذا الجانب للتخفيف من معاناة المرضى بتوفير بعض العلاجات اللازمة لهؤلاء المرضى وبالتواصل مع وزارة الصحة العامة والسكان للمساهمة بقدر الاستطاعة في تسفير بعض الحالات المستعصية ان امكن ذلك .

ولفتت كذلك الى ان الجمعية ايضا تعتنى بالخريجين الجامعيين من الشباب والشابات وتأمل مستقبلا بفتح عدد من المشاريع المصغرة لهم لاعانتهم على تحسين مستوى الدخل لديهم عبر بعض المنظمات الداعمة في المحافظة.. كما أن  من اهدافها التنموية أيضا العمل على تدوير الكتب المدرسية المهترئة والمتهالكة والعمل على إعادتها وتغليفها للاستفادة منها في العملية التعليمية لطلاب المدارس في المديرية .

وفي ختام تصريحها دعت رئيسة الجمعية أ – ماليزيا بجل قيادة السلطة المحلية بمحافظة ابين ومديرية زنجبار ، وكذلك المنظمات الداعمة والعاملة في المحافظة ورجال المال والاعمال واصحاب الايادي البيضاء الى تقديم الدعم لهذه الجمعية كونها تعتبر حلقة وصل بينهم وبين هؤلاء المرضى للتخفيف عنهم ومساعدتهم ومد يد العون لهم بقدر مايستطيعون وذلك من باب التعاون والتكافل الاجتماعي والانساني في المحافظة والمديرية .

وعلى هامش الفعالية قام أ / منير عبدالرزاق بعمل ورشة مصغرة لاعضاء الهيئة الادارية والعمومية شرح من خلالها بعض المفاهيم المتعلقة بالهيكل التنظيمي والاداري للهيئة الادارية للجمعية، ومهام واختصاصات كل ادارة من هذه الادارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى