الأخبارمحليات

بهذه العبارات .. الوفد الأوروبي ينهي زيارته إلى العاصمة عدن

حيروت – عدن
اختتم الدبلوماسيون الأوروبيون، اليوم الخميس، زيارتهم إلى العاصمة المؤقتة عدن، عقدوا فيها لقاءات مع رئيس الوزراء في حكومة الشرعية وعدد من المسؤولين وممثلين عن المجتمع المدني.

وتضم البعثة الدبلوماسية القائمة بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ماريون لاليس، والسفير الفرنسي اليمن جان-ماري صفا، والألماني هيوبرت ياجر، والهولندي بيتر- ديريك هوف، والمبعوث السويدي الخاص إلى اليمن بيتر سمنبي.

وعبّر الدبلوماسيون عن دعمهم لجهود لحكومة الشرعية لاستعادة وظائف الدولة، مؤكدين أن وجود حكومة موحدة تخدم مصالح جميع اليمنيين على الأرض هو أمر مطلوب الآن أكثر أي من وقت مضى.

وشجّع الوفد حكومة الشرعية على تحسين سياساتها الاقتصادية، ومكافحة الفساد وتقديم الخدمات إلى اليمنيين في مختلف أنحاء البلد، كما عبروا عن قلقهم العميق تجاه الصعوبات الاقتصادية التي يواجهها اليمنيون، خاصة التدني المتسارع لقيمة الريال اليمني. وحثوا الحكومة على اتخاذ خطوات حقيقية لتخفيف معاناة الشعب اليمني بشكل ملموس.

ودانوا جميع انتهاكات القانون الإنساني الدولي، وكرروا دعوتهم العاجلة لوقف التصعيد غير المقبول في مارب، مؤكدين أنه لا يوجد حل عسكري للنزاع في اليمن.

وعبّر الوفد عن الأسف الشديد لإنهاء مهمة مجموعة الخبراء البارزين لمجلس حقوق الإنسان، مشيراً إلى  أن الانتهاكات الواسعة النطاق لحقوق الإنسان في اليمن تتطلب دعماً متزايداً للآليات المحلية والوطنية والدولية ذات العلاقة والتي تسعى إلى تعزيز المساءلة واحترام حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى