استطلاعات وتحقيقاتالأخبارمحليات

بالفيديو : ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يقوم بحركات غريبة أثناء مقابلته على قناة العربية  .. تعرف على أسبابها بالتفصيل 

حيروت _ خاص
ظهر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يوم الثلاثاء   الماضي ، في مقابلة على قناة العربية تحدث فيها عن رؤية 2030 ومستقبل العلاقات السعودية الإيرانية وحرب اليمن .

وظهر إبن سلمان في اللقاء  ، الذي حصل حيروت الإخباري على جزء منه ، يكرر حركة نمطية في الوجه يستطيع أي مشاهد رؤيتها تتكرر أثناء حديثه طوال المقابلة   .

وقال مختصون في الطب النفسي ان هذه الحركة التي يكررها إبن سلمان طوال لقائه تدعى علميا ” متلازمة توريت ” وهي اضطراب يشتمل على حركات تكرارية أو أصوات غير مرغوب بها (حركات لا إرادية) لا يمكن السيطرة عليها بسهولة. على سبيل المثال، يمكن أن ترمش بشكل متكرر، أو ترفع كتفيك، أو تُخرج أصواتًا غير اعتيادية أو كلمات مسيئة.

وتظهر التشنجات اللاإرادية بين سن عامين و15 عامًا، والمتوسط 6 سنوات. يعتبر الذكور أكثر احتمالاً للإصابة بمتلازمة توريت من ثلاث إلى أربع مرات عن الإناث.

وعلى الرغم من عدم وجود علاج شاف تماماٍ لمتلازمة توريت، لكن لا يحتاج الكثيرون من المصابين بمتلازمة توريت للعلاج عندما لا تكون الأعراض مزعجة ،  وتقل غالبًا التشنجات اللاإرادية أو تصبح قيد السيطرة بعد سنوات المراهقة.

تجدر الإشارة إلى أن إبن سلمان امتدح  – خلال مقابلته – زعيم حركة الحوثيين عبدالملك الحوثي في سابقة هي الأولى منذ بدء الحرب ، واصفا إياه باليمني وذو نزعة عروبية ومتمنيا الجلوس معهم على طاولة المفاوضات،  كما أبدى إبن سلمان أمله في إقامة علاقات طيبة مع إيران .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى