الأخبارمحليات

الإعتصام السلمي يستنكر تبرير نيابة الغيضة لجرائم السعودية في المهرة

حيروت  _ متابعات

استنكر القيادي في لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة الشيخ محمد بركات صموده، ما قامت به نيابة الغيضة حول سجون الاحتلال السعودي بمطار الغيضة  الدولي.

 

وقال الشيخ بركات في تصريحات، لــ”المهرية نت”، إن “أبناء المهرة ما كانوا يريدوا من نيابة تمثلهم أن تلطخ يديها بجرائم الاحتلال السعودي في المهرة وتبرر لهم وكأنهم جزء من الدولة التي تقع اختصاص النيابة فيها”.

 

واعتبر الشيخ بركات أن ما “قامت به النيابة العامة بالغيضة فضيحة كبرى لا تقل جرماً عن ما يمارسه القوات المحتلة للمطار والذي كان الأحرى بها أن ترفع تقرير كيف يعرقل المحتلين مصالح المواطن المهري واليمني بالمطار وكيف حولوه من مطار مدني يخدم أبناء المهرة إلى ثكنة عسكرية لخدمة دول أجنبية وانتهاك للسيادة الوطنية”.

 

وأضاف الشيخ بركات أن “الشعب المهري وكافة الأحرار يعرفون جيداً السجون والمعتقلات وتحدثت عنها منظمات دولية وأشخاص اختطفوا فيها تحدثوا للإعلام المحلي والدولي وعن الانتهاكات الجسيمة التي تعرضوا لها في مطار الغيضة “.

 

واتهم الشيخ بركات “نيابة الغيضة بالتواطؤ مع القوات الاجنبية والذي ينظر لها أبناء المهرة كقوات احتلال”، مشيراً إلى أن النيابة أصبحت أداة مع المتحل الأجنبي وهذا العمل خارج اختصاصها، وأن أي قرارات تصدرها بعد اليوم تصبح باطلة”. حد تعبيره

 

واختتم الشيخ محمد بركات، تصريحه بدعوة جميع الأحرار والقبائل بالمهرة بالوقوف الجاد ونبذ تلك التصرفات التي تأتي من القضاء والمطالبة بإقالة القاضي الذي تواطأ مع القوات المحتلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى