الأخبارمحليات

لهذه الاسباب .. السلطة المحلية في شبوة تفسخ عقد الشركة المشغلة لميناء “قنا”

حيروت – شبوة :

أعلنت السلطة المحلية في محافظة شبوة، اليوم الأحد، فسخ العقد مع شركة (QZY) المشغلة لميناء قنا التجاري لإخلالها بالعقد وارتكاب مخالفات عديدة.

وقال المركز الإعلامي للمحافظة في بلاغ موجز على صفحته في الفيسبوك انه بعد إخلالها بالعقد المبرم مع السلطة المحلية وارتكابها لجملة من المخالفات القانونية والبيئية والتجارية صوت المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة بالإجماع على فسخ العقد مع شركة QZY المشغلة لميناء قناء التجاري”.

يأتي ذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من تدشين المرحلة الأولى من تشغيل الميناء الذي تم في الثالث عشر من شهر يناير الماضي حيث كان الميناء قد استقبل في العاشر من يناير الماضي أول باخرة شحن محملة بسبعة عشر ألف طن من مادة الديزل.

وفي الثامن من نوفمبر الماضي جرى التعاقد مع الشركة (QZY) بنظام ال pot التأجير المنتهي بالتمليك لتشغيل ميناء قنا التجاري بتوجيهات رئاسية حسب محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو.

وتتضمن المرحلة الثانية من المشروع إنشاء ميناء تجاري لاستقبال السفن التجارية كأحد موانئ الجمهورية التجارية.

ويعد ميناء قنا هو الاسم التاريخي لميناء “بئر علي”، ويقع الميناء على ساحل البحر العربي، ويبعد عن المكلا بحوالي 120 كيلومتراً، وعن عتق المركز الإداري لمحافظة شبوة بحوالي 140 كيلومتراً حيث اشتهر الميناء بين القرن الأول والرابع الميلادي إذ ازدهرت فيه تجارة الترانزيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى