الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

حضرموت.. على خلفية قتل حراسته الشخصية شاباً محتجا “البحسني” يعلن حالة الطوارئ في المحافظة”..!

حيروت- خاص- حافظ نديم:

أعلن محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، مساء يوم أمس الثلاثاء في كلمة متلفزة بثتها قناة حضرموت الرسمية حالة الطوارئ في عموم مديريات المحافظة ومنع التجمعات والتظاهر السلمي ابتداء من الساعة الرابعة من صباح هذا اليوم الأربعاء.

كما أصدر البحسني قرارات تقضي بتوقيف مدير أمن ساحل حضرموت ومدير أمن المكلا على خلفية خروج المئات المحتجين في مدينة المكلا مساء يوم أمس المنددين بجريمة قيام حراسة المحافظ البحسني، بإطلاق النار صوب عدد من المحتجين على إنقطاع لكهربء وتدهور الأوضاع الخدمية في المحافظة من ما أدى إلى مقتل شاب وإصابة عشرة آخرين.

في الوقت ذاته ندد عدد من القضاة والقانونيين بقرار المحافظ البحسني إعلان “حالة الطوارئ” معتبرين ذلك تجاوزاً قانونياً صارخاً للقواعد القانون ولمبادئ الدستور اليمني الذي يمنح رئيس الجمهورية الحق في إعلان “حالة الطوارئ” بفترة محددة بعد اجتماع مجلس النواب ..

هذا و وصف المحافظ البحسني في كلمته أمس الإحتجاجات التي تشهدها المحافظة بأنها أعمال صبيانية وليست مطالب شرعية.
الجدير بالذكر أن هناك حالة غضب وحالة غليان شعبي واسعة تجتاح المحافظة منذ يوم أمس، حيث خرج المئات من أبناء حضرموت في مدينة وقطعوا الطرقات ورفعوا صور ولافتات تطالب بمحاكمة المحافظ البحسني على جريمة مقتل الشاب عوض باخميس، وإصابة عشرة آخرين برصاص الحراسة الخاصة للمحافظ البحسني، في مديرية ميفع أثناء مرور موكبه في الخط العام صباح يوم أمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى