الأخبارمحليات

تنكيل يمني بالسعودية بـ18 مسيرة و8 باليسيتي

حيروت- متابعات

أعلنت جماعة الحوثي “أنصار الله” عن استهداف شركة أرامكو النفطية وقاعدة الملك عبدالعزيز وعدد من المواقع العسكرية السعودية بثمانية عشر طائرة مسيرة وثمانية صواريخ باليستية.  

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان: إن قوات جماعته استهدفت مقراتَ ومنشآتٍ عسكريةً وحيويةً تابعةً للسعوديِّ وذلك بعمليةٍ عسكريةٍ مشتركةٍ اسماها (عمليةُ يومِ الصمودِ الوطني) بثماني عشرةَ طائرةً مسيرةً وثمانيةَ صواريخَ باليستية.   

  وأوضح أن الطائرات والصواريخ “استهدف مقرات شركة ارامكو في رأسِ التنورة، ورابغَ، وينبعَ، وجيزانَ وقاعدةِ الملكِ عبدالعزيز بالدمام باثنتي عشْرةَ طائرةً مسيرةً نوع صماد3 وثمانيةَ صواريخَ باليستيةٍ نوع ذو الفقارِ وبدر، وسعير.  

‏وأضاف: “كما تم استهدافُ مواقعَ عسكريةٍ أخرى في نجرانَ وعسيرَ بستِّ طائراتٍ مسيرةٍ نوع قاصف 2k.   

وأشار البيان أن العملية حققت أهدافَها بنجاح، لافتا إلى أن هذه العملية العسكرية النوعية والواسعة تدشينًا للعام السابع من الصمود. 

  وحذرت صنعاء السعودية من عواقب إستمرارِها في عدوانِها وحصارِها على اليمن، متوعدة بتنفيذ عملياتٍ عسكريةٍ أشدَ وأقسى خلالَ الفترةِ المقبلة. 

  وكان التحالف أعلن خلال الساعات الماضية اعتراض وتدمير ثمان طائرات مسيرات ملغومة أطلقت من صنعاء باتجاه المملكة. 

  وقالت وسائل إعلام سعودية إن الحوثيين حاولوا استهداف جامعتي جازان ونجران بالمملكة.

كما اعترفت السعودية على لسان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة بتعرض محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان لاعتداء تخريبي. بحسب وكالة واس السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى