الأخبارمحليات

المهرة: التوقيع على استئناف مشروع تأهيل طريق سيحوت -المكلا

حيروت-متابعات

وقع محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، على محضر اتفاق بين السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة الأشغال العامة والطرق، لاستئناف العمل في مشروع توسعة وتأهيل طريق المكلا – سيحوت، الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والذي تعثر استكمال العمل فيه منذ العام 2015م.  

جاء ذلك؛ خلال لقاء المحافظ بن ياسر، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم عبدالله نيمر، بالقائم بأعمال مدير عام وحدة تنفيذ المشاريع الممولة دوليًا بديوان عام وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس ياسين الصبري.   

  وأكد المحافظ على أهمية استئناف العمل في مشروع الطريق الحيوي الرابط بين محافظتي المهرة وحضرموت، والذي يمثل أهمية لكافة اليمنيين، معلنًا الاستعداد الكامل من قبل السلطة لتذليل الصعوبات وتنفيذ كل ما يلزم لإنجاح المشروع.    

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع الذي تم توقيع عقده في 2010، 19 مليون دولارـ وتوقف العمل فيه العام 2015م، بعد إنجاز نسبة 48% منه.     

ويرجع سبب عدم استئناف العمل بالمشروع إلى تعثر صرف الإصلاحات السعرية المعتمدة سابقًا بقرارات مجلس الوزراء رقم 189 لعام 2010، ورقم 30 لعام 2013.  

وينص محضر اتفاق المعالجات، على التزام السلطة المحلية بالمهرة بتوفير المشتقات النفطية ومادة البيتومين السائل، لفرع المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة، لاستكمال الأعمال المتبقية من منطقة حساي إلى سيحوت، بينما يتكفل الصندوق العربي ببقية التكاليف للمشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى