الأخبارثقافة وفنمحليات

الرئيس السيسي يفتح النار على الفنان عادل إمام بسبب أحد أفلامه التي أدت إلى الإطاحة بمبارك .. تعرف على التفاصيل

 

حيروت – متابعات خاصة

وجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، نقداً لاذعاً للفنان عادل إمام، على خلفية أحد أفلامه المشهورة ، متهمًا إياه بتحويل البلاد إلى خصم، حتى حصلت أحداث 2011، في إشارة إلى ثور يناير التي أطاحت بنظام حسني مبارك.

وقال السيسي، في تصريحات تليفزيونية، يوم أمس الاثنين: “بدل ما تجيب فيلم الإرهاب والكباب وتجيب المواطن يشتكي، (الفيلم) خلى البلد خصم، لم يجعل السلبية خصمًا، أنت مفروض تخلي السلبية خصم”.

وأضاف الرئيس المصري: “المواطن الذي لا يعمل هو الخصم وليس البلد. لما حولتها (في الفيلم) لخصم في 2011 هدوها. خلوها إيه؟ هدوها. لولا فضل الله علينا وكرمه لكانت البلد دي زي كل البلاد اللي أنتم شايفينها مقامتش تاني ولا ترجع تاني خلاص. اللي يروح يروح مايرجعش، لكن هو أفاض علينا، طيب بعد ما أفاض علينا هنفضل زي ما احنا كده”، بحسب ما نقلت CNN عربية.

يشار إلى أن فيلم “الإرهاب والكباب” أحد أيقونات السينما المصرية في حقبة التسعينات، ويروي قصة مواطن حاول إنهاء إجراءات نقل ابنه من مدرسة إلى أخرى من خلال الذهاب إلى مجمع التحرير في وسط القاهرة، الذي أغلقته الحكومة في السنوات الأخيرة وعادة ما كان يشار إليه بأنه أحد قلاع البيروقراطية في مصر.

ويصطدم بطل الفيلم (عادل إمام) بعقبات إدارية لاستخراج أوراق ابنه وجد نفسه حاملا السلاح وأخذ بعض الرهائن، الذين انضم إليه بعضهم لاحقا في مواجهة قوات الشرطة. وخلال ذلك يدور الحوار حول شكاوى المواطنين البسيطة التي يقابلها تقاعس الموظفين وإهمال المسوؤلين الحكوميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى