الأخبارمحليات

الكفة ترجح لصالح الحوثيين والشرعية تلفظ أنفاسها الأخيرة في مأرب .. مواقع جديدة تسقط وأهمية هيلان تكشف حجم الكارثة “تفاصيل “

حيروت – متابعات خاصة 

شهدت الساعات الأولى من ، يوم الجمعة ، معارك عنيفة بين الحوثيين وقوات الشرعية في مأرب ، أفضت إلى تطورات جديدة في مسار المعركة الحاسمة .

وافادت مصادر محلية في مدينة مأرب، أن الحوثيين سيطروا على وادي ومنطقة “نخلا” أهم المواقع الاستراتيجية شمال مدينة مأرب .

ويشير مراقبون إلى أن  سيطرة الحوثيين على نخلا سيؤدي إلى اقترابهم بصورة كبيرة  من “المنطقة العسكرية الثالثة” ومعسكر “صحن الجن”.

أما منطقة إيدات الراء ، فقد شهدت معارك عنيفة بين الطرفين ، غير أن المصادر أكدت بأن الشرعية لاتزال تفرض السيطرة عليها ، بينما وقعت الضربة التي قصمت ظهر الشرعية والتحالف ،  اليوم الجمعة ، في سلسلة جبال هيلان ، والتي تعد موقعاً استراتيجياً هاماً بحسب وكالات عالمية .

ونقلت اذاعة “مونت كارلو “الدولية عن مصادر قولها أن الحوثيين سيطروا على جبل هيلان الإستراتيجي بعد معارك عنيفة ، وفي الوقت ذاته أكدت مصادر أخرى  أن قوات الشرعية انسحبت باتجاه تبة المصارية آخر المرتفعات الاستراتيجية التي لا تزال تحت سيطرة  الأخيرة .

وتكمن أهمية سلسلة جبال هيلان في أنها تطل من الناحية الشرقية والشمالية على على منطقة نخلا “سيطر عليها الحوثيون بعد السيطرة على هيلان ” والفرع ومدينة مأرب وخط صنعاء مأرب كما يطل على مديرية مدغل ، ومن الجهة الغربية فإنه يطل على صرواح والمخدرة والمحجزة .

وبحسب المراقبين فإن سيطرة الحوثيين على المواقع الأخيرة يعد بداية الشروع في حسم معركة مأرب ويجعل قوات الشرعية في وضع محرج يهدد بقاءهم في المدينة النفطية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى