الأخبارمحليات

صنعاء تكشف عن أسباب وفاة عدداً من المهاجرين الأفارقة

حيروت – صنعاء :

شكلت حكومة صنعاء، اليوم الاثنين، لجنة للتحقيق  في الحريق الذي نشب ظهر يوم أمس، في مركز تجميع المهاجرين الأفارقة “الإثيوبيين” في العاصمة صنعاء  والذي تسبب في وفاة وجرح عدداً منهم.

وكشف مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية في صنعاء عن أسباب الحريق الذي اندلع في مركز إيواء للمهاجرين الغير شرعيين في العاصمة صنعاء.

وقالت الوزارة، إن الحريق اندلع في مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين وذلك عند الساعة الثانية والنصف ظهر الأحد، مشيرةً إلى أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخلاء النزلاء وإطفاء الحريق، وإسعاف المصابين.

وحملت الوزارة، منظمة الهجرة الدولية والأمم المتحدة “المسؤولية الكاملة عن هذا الحادث لتقاعسها عن القيام بدورها في توفير الملاجئ المخصصة لتجميع وإيواء المهاجرين غير الشرعيين، وترحيلهم إلى بلدانهم وفق القوانين الدولية”.

وأكدت الوزارة أنها خاطبت “المنظمات الأممية المعنية بالمهاجرين أكثر من مرة وطالبتها القيام بواجبها إزاء المهاجرين غير الشرعيين، إلا أنها تقاعست عن القيام بدورها .

وأشارت الى تقاعس المنظمات شكل عبئا على وزارة الداخلية التي اضطرت برغم شحة الإمكانيات الناتج عن الحصار إلى توفير مركز إيواء مؤقت وهو مكتظ بالمهاجرين غير الشرعيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى